أكد برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان، أن منصاته الرقمية تمكنت خلال الأسبوع الماضي من خدمة أكثر من 40 ألف مواطن، من بين هذه الخدمات الرد على الاستفسارات، وإجراء الحجوزات للوحدات والأراضي السكنية، ومعالجة الاعتراضات وغيرها، عبر موقع وتطبيق “سكني”، ومركز العناية بالمستفيدين 199090، وحساب العناية بالمستفيدين على “تويتر”.
وأوضح “سكني”، أنه مستمر في تقديم خدماته عبر منصاته الإلكترونية التفاعلية بكافة مدن ومناطق المملكة، ما يسهم في رفع نسب التملك إلى 70% بحلول 2030.
مبيناً، أن المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 أجاب على أكثر من 19,550 اتصال في الأسبوع الماضي، وتمت معالجة 1317 معالجة اعتراض ونحو 3659 استفسار، عبر خدمة “راسلنا” على موقع سكني، وتجاوز عدد الزيارات لتطبيق “سكني” عبر الأجهزة الذكية أكثر من 10 آلاف زيارة بمعدل تجاوز 1420 زائر يومياً.
مشيراً إلى أن حساب العناية بالمستفيدين (SaudiHousingCC@) على منصة “تويتر” استقبل أكثر من 5500 تفاعل على مدار الساعة، وذلك في إطار حرص البرنامج على تلبية رغبات وتطلعات المواطنين.