أكد استطلاع أجراه مركز رأي التابع لمركز الحوار الوطني، أن 65% من المتقدمين للإستفادة من المنتجات الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان اعتمدوا على التواصل الإلكتروني دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة.
وأوضح الاستطلاع، أن 61% ممن شملهم الاستطلاع من مستفيدي الإسكان أكدوا أن التقدم لطلب خدمات الوزارة سهل بشكل ممتاز، وراى 16% منهم أن السهولة متوسطة.
وبين الاستطلاع أن 65% ممن شملهم الاستطلاع تعرفوا على برنامج سكني الذي أطلقتة الوزارة مطلع العام الماضي، 67% منهم تعرفوا على البرنامج عن طريق وسائل الإعلام المختلفة، ووسائل التواصل الاجتماعي.
وأشار مركز رأي أن عينة الاستطلاع شملت 1449 مواطن ومواطنة من المستفيدين من خدمات الوزارة، نصفهم ممن سبق أن خصصت الوزارة لهم منتجات سكنية، والنصف الآخر لا زالوا على قوائم الانتظار، وتوزعت العينة على مناطق مختلفة بالمملكة، واستحوذت منطقة الرياض على النسبة الأكبر (20%) تليها منطقة مكة المكرمة (17%) ثم المنطقة الشرقية (14%)، وشكلت هذه المناطق الثلاث أكثر من نصف العينة، وتوزع النصف الآخر على بقية مناطق المملكة.