أكد المهندس مازن الداوود المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان، أنه تم اطلاق ميزة خدمات التي تقدم للأعضاء المسجلين في برنامج إيجار وملاك خدمات إدارة المرافق والمجمعات وصيانة الوحدات العقارية بشكل إلكتروني.
وأوضح الداود، أن اطلاق هذه الخدمه جاء لتوفير عدة مزايا للوسيط العقاري والمؤجر والمستأجر، حيث أنه يمكن للمستفيد طلب الخدمة وإبرام العقود والدفع إلكترونيا بطرق سهلة وآمنة تسهّل رحلة العميل على البوابة من خلال البحث عن الخدمة بحسب المنطقة الجغرافية، واختيار مقدم الخدمة بعد استعراض جميع مقدمي الخدمات الذين تنطبق عليهم الشروط ليقوم المستفيد بعد ذلك بإنشاء الطلب واستعراض التسعيرات الخاصة بالخدمة المطلوبة لتنتهي رحلة العميل بالتعاقد والدفع إلكترونياً بعد الموافقة على ما تم الاتفاق عليه.
لافتًا إلى أن أكتمال الخدمة سيتم على مراحل، والمرحلة الأولى متاحة للأعضاء في الرياض ومكة المكرمة وجدة والدمام والظهران والخبر، وستشتمل بقية مناطق المملكة لاحقًا.
مشيرًا إلى أنه يمكن للأعضاء تقييم مقدم الخدمة بعد الحصول عليها، والاطلاع على تقييمات الأعضاء السابقين، والتواصل مع فريق الدعم للإستفسار عن كافة تفاصيل الإجراءات.