الاقسام: عقار

يوسف الزغيبي: نتطلع أن يحقق الوزير الجديد أهداف الصندوق العقاري

يوسف الزغيبي

أكد يوسف الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس؛ أن تعيين ماجد بن عبدالله الحقيل وزيراً للاسكان؛ جاء تأكيداً على أهمية ملف الإسكان، وحرصاً من خادم الحرمين على تسريع حلول الدعم السكني، مشيراً إلى أن صندوق التنمية العقارية يتركز عمله على منح القروض السكنية للمواطنين، وفق عدداً من المنتجات والمبادرات التي أطلقها الصندوق العقاري.

وقال  الزغيبي :من سابق خبرتنا وتعاملنا مع معالي الوزير في عدد من الورش التي عقدت خلال هذا العام، نتطلع أن يواصل الصندوق العقاري جهوده للتحول إلى بنك إسكاني، يتوافق عمله وهدفه مع الجهود المبذولة لدعم قطاع الإسكان، سواء المستفيدين، أو حتى المطورين.

واعتبر الزغيبي أن فترة وزير الإسكان المكلف الدكتور عصام بن سعيد ان الفترة نقلة هامة في مسيره صندوق التنمية العقاري، وكان بالفعل داعماً وموجهاً، وكان لدعمه الكريم والمقدر نتائج لمسها جميع المواطنين والمستفيدين من قروض الصندوق العقاري، لافتاً إلى أن قروض الاستثمار، والموافقة على استثمار الصندوق جزء من رأس مالها، والمبادرات التي طرحت.. تطور كبير ماكان ليكون لولا توفيق الله، ثم دعم د. عصام بن سعيد خلال الفترة الماضية؛ التي تحقق فيها مالم يتحقق في عشرات السنوات منذ تاريخ تأسيس الصندوق، وذلك بحسب صحيفة الرياض .

وأضاف: نتطلع بالفعل أن تكون المرحلة المقبلة، والخبرة التي يمتلكها معالي وزير الاسكان ماجد الحقيل في قطاعي المالية، والتطوير العقاري، تحقق اهداف صندوق التنمية العقارية في دعم المواطنين لتملك المساكن، والإنتهاء من قوائم الإنتظار الحالية، والعمل جنباً إلى جنب مع المؤسسات المالية، وقطاع التطوير العقاري لترجمة توجيه خادم الحرمين الشريفين بتسريع وضع حلول عملية للإسكان..

مشيراً إلى أن الصندوق العقاري ماض في صرف الدفعات المجدولة مسبقاً، والمحددة وفق فترات زمنية معروفة بنهاية كل شهر في جميع مدن ومحافظات ومراكز المملكة المشمولة بخدمات الصندوق وبحسب أولوية تقديم القرض.

يذكر أن الصندوق العقاري قد أعلن عن صرف دفعة جديدة مطلع الشهر الجاري بلغت (مليارين واربع مئة واربعين مليون ريال) وتمثل الدفعة الخامسة من القروض المعتمدة في ميزانية العام المالي 1436/1437ه وشملت جميع المتقدمين بطلباتهم للصندوق في كافة انحاء المملكة حتى تاريخ 12/2/1426ه.

ومن المتوقع أن يطرح الصندوق بعد عيد الفطر القرض المعجل للمستحقين، بعد أن رفع فترة سداده إلى خمس عشرة سنة ليخدم 300 ألف مستفيد متوقع من المتقدمين للصندوق العقاري بشرط الأرض، ممن هم على قوائم الانتظار، وحققت فترة التمديد للصندوق العقاري لعام آخر خيارات جيدة للراغبين في شراء وحدات سكنية جاهزة، خاصة مع العروض المميزة التي طرحتها بعض البنوك للقرض الإضافي، مثل البنك الأهلي والراجحي والهولندي، كما أعلن الصندوق كذلك إمكانية طرح برامج مع القطاعات الحكومية لتقديم قروض لمنسوبيها لبناء مساكن لهم، لافتاً إلى أن برنامج القرض المعجل خلال اجتماعات الصندوق الأخيرة كانت محصورة على البنوك المحلية وشركات التمويل العقاري السعودية المتخصصة.

آخر تعديل تم نشره 15 يوليو 2015 3:55 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020