الاقسام: عقار

مجموعة كيان السعودية تشارك في مشاريع عقارية أوربية

أحمد الحاطى

أكدت مجموعة كيان السعودية للتطوير العقاري في بياناً لها أنها تخطو خطواتها الأولى في القارة الأوروبية من خلال تحالفها مع شركة التطوير العقاري الإسبانية “سارينا”، وقال البيان إن الشركتين؛ السعودية والإسبانية، ستعمدان في إطار هذه الشراكة إلى تطوير مشروع مشترك في منطقة كوستا ديل سول الساحلية الأنيقة، في مدينة ماربيا الإسبانية، ومن خلال هذا التعاون، تُطلق مجموعة كيان خطّة توسّعها الطموحة في الأسواق الأوروبية، والتي تعدّ محطّة رئيسية في مسيرتها.

وتهدف هذه الإستراتيجية الجديدة لمجموعة “كيان”، بحسب البيان، إلى توسيع مجال أعمالها لتشمل أسواقاً جديدة تقع بالدرجة الأولى في أوروبا، لتصبح بذلك رائدة في مجال التطوير العقاري على المستوى الدولي، وتعزّز موقعها على صعيد العالم. ولا بدّ من الإشارة في هذا السياق إلى أنّ السوق العقارية الأوروبية تشهد تحسن دائم ، وقد اتّخذت مجموعة كيان قراراً استراتيجياً يتمثّل في دخول السوق الأوروبية في هذه الفترة والاستفادة من هذه الفرصة المثمرة، وستقوم كيان بتطوير هذا المشروع بالشراكة مع شركة “سارينا”، كما ستتولّى مهام المبيعات والتسويق في المنطقة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة “كيان” أحمد الحاطي “رغم أن أولويتنا المطلقة هي تطوير مشاريع إستراتيجية في المملكة، سيتم الإعلان عن أكثر من مشروع قريباً، إلا أن تطوير مشاريع في أوروبا هو قرار استراتيجي سعينا إليه أولاً لخدمة عملائنا وتلبية متطلباتهم وثانياً لإثبات قدرة كيان كشركة عالمية بتواجد مميز في أسواق تنافسية. و شراكتنا مع مجموعة سارينا لها أهمية خاصة بالنسبة إلينا”.

أمّا مؤسس مجموعة “سارينا”، غبريال مسعود، فقال “إنّ مشاريع مجموعة كيان نموذجية برأينا، ويسرّنا أن ندخل في شراكة مع مجموعة من هذا المستوى وتتمتّع بهذه السمعة. كما نتطلّع  إلى أن تكون شراكتنا مع كيان بوابتنا لدخول أسواق الشرق الأوسط و السعودية بشكل خاص لتطوير مشاريع مميزة”.

وتأسست مجموعة “سارينا” في ماربيا في مطلع ثمانينات القرن الماضي، وبعد تطويرها مشروعاً شاطئياً حمل اسم “كورال بيتش” في ماربيا، ثم أنشأت المجموعة منتجع “لا مايرينا”، بعد استحواذها على مليوني متر مربّع من الأراضي في التلال المطلّة على ماربيا. تشتهر تلك المنطقة بمناظرها الخلّابة وطبيعتها الساحرة، ويتواصل إلى اليوم إنشاء المشاريع الرائعة فيها.

ويعود تأسيس مجموعة كيان إلى العام 2004، وهي مجموعة متخصصة في مجال التطوير العقاري والاستثمارات العقارية،  يتوزّع عمل المجموعة على شبكة واسعة من المكاتب في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

آخر تعديل تم نشره 14 فبراير 2016 11:18 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020