الاقسام: عقار

برنامج إسكان الشيخ زايد يصدر 5481 موافقة دعم سكني

أكد المهندس محمد أحمد المحمود المدير التنفيذي لشؤون الإسكان في برنامج الشيخ زايد للإسكان، أن البرنامج أصدر 5481 موافقة دعم سكني، بقيمة مليارين و ٧٦٩ مليون درهم، منذ بداية العام حتى 17 سبتمبر الجاري، فيما رفض 870 طلباً لعدم استكمالها شروط الاستحقاق.

وأكد المحمود أن البرنامج مستمر في دراسة طلبات المواطنين بهدف إصدار الموافقات لمستوفي الشروط منهم. وقال إن رفض البرنامج للطلب يعود الى امتلاك المتقدم مسكناً، أو إلى ارتفاع راتبه عن المستوى المحدد، أو لوجود حالات لا يغطيها القانون.

وقال: البرنامج لا يرفض طلب مساعدة أو منحة سكنية إلا في حال عدم استحقاقها، ودراسة الطلب من الجانب الاجتماعي والمالي والفني ضمن نظام يكفل إعطاء الأولوية للمستحقين الأكثر احتياجاً، مع مراعاة المعايير الخاصة بمقدمي الطلبات ضمن نظام متطور يخضع للتقييم والتطوير بشكل مستمر، وذلك بحسب صحيفة الإمارات اليوم

وتابع:  جميع الموافقات تخضع لمعايير واشتراطات محددة يجب أن تتوافر في طلبات المتقدمين للبرنامج»، مضيفاً أنه «يحق لأصحاب الطلبات المرفوضة تقديم تظلم، للنظر في طلبهم من قبل لجنة التظلمات.

لافتاً إلى أن الطلبات التي ووفق عليها خلال تسعة أشهر تنوعت ما بين قروض ومنح ومساكن جاهزة وصيانة وإحلال وإضافات وغيرها، والبرنامج يستهدف إصدار 7000 موافقة سكنية سنوياً حسب خطة الأجندة الوطنية، بهدف تقليص طلبات الانتظار.

مشيراً إلى أن البرنامج وضع خطة لدراسة الطلبات تبدأ بمرحلة أولى، وتتضمن تقييمها كافة ضمن نظام المعايير الإلكتروني، وتتبعها مرحلة عمل التقارير الفنية والاجتماعية للفئات المستهدفة، ثم مرحلة تجهيز القوائم النهائية، وبعد إتمام الإجراءات يتم الإعلان عن الموافقات النهائية بعد اعتمادها من مجلس الإدارة.

وذكر المحمود أن سبب رفض الطلب إلى عدم توفير المواطنين المستندات المطلوبة أو عدم استكمالهم الإجراءات، ما يحرمهم الحصول على المساعدة السكنية أو رفض طلبهم، لافتاً إلى أن البرنامج يحرص على توفير كل سبل الراحة للمواطنين من خلال تسهيل إجراءات الموافقة السكنية.

وطالب المواطنين الذين تم ترشيح طلباتهم للدراسة إلى توفير المستندات المطلوبة من الجهات والحكومات المحلية التابعة لهم، لضمان الانتهاء من دراسة طلباتهم والانتهاء من الإجراءات ضمن المدة الزمنية المحددة، مشيراً إلى أن قنوات تحديث البيانات وتسليم المستندات تبدأ من الموقع الإلكتروني للبرنامج أو من خلال تقديمها لأي فرع من أفرع البرنامج، في دبي والفجيرة ورأس الخيمة، أو عبر تسليم المستندات لمركز بريد الإمارات، أو أي من فروعه على مستوى الدولة.

وكانت مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، المهندسة جميلة الفندي، كشفت أخيراً أن البرنامج سيصرف 14 ملياراً و90 مليون درهم قروض إسكان للمواطنين، من إجمالي موازنة تقدر بـ18 ملياراً و30 مليون درهم، خلال العام الجاري والأعوام الخمسة المقبلة، (يشارك مصرف الإمارات للتنمية بـ7.5 مليارات درهم منها حتى عام 2019)، بهدف توفير أكبر عدد من القروض الإسكانية للمواطنين وتلبية احتياجاتهم».

آخر تعديل تم نشره 21 سبتمبر 2015 2:10 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020