الاقسام: عقار

صندوق التنمية العقارية يدشن فروعه النموذجية في الرياض

الفرع النموذجي الأول لصندوق التنمية العقارية بطريق العليا شمال الرياض

في خطوة تهدف إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين الذين صدرت لهم الموافقة على إقراضهم، يدشن صندوق التنمية العقارية الأسبوع المقبل أول فرع نموذجي للصندوق، يتميز بتقديم كافة الخدمات للمقترضين، والراغبين في السداد، وفك الرهون، في موقع واحد.

ويضم الفرع الجديد الواقع على امتداد طريق العليا بالرياض – لأول مرة – صالة كبرى لخدمة المواطنين، تضم فرعاً لكتابة العدل الأولى، إضافة إلى فروع لشركات التطوير العقاري والاسكاني، وبعض المنشئات التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.

وقال المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي مدير عام صندوق التنمية العقارية: يعتبر هذا الفرع الجديد الذي يخدم جميع المحافظات والمدن في منطقة الرياض إضافة إلى مدينة الرياض، نواة لنموذج مباني صندوق التنمية العقارية وفروعها، المنتشرة في كافة مناطق المملكة، لافتاً إلى أن الفرع الجديد يأتي تحقيق عملي لتوجيهات معالي الدكتور شويش الضويحي رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية وزير الإسكان، بضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الفرع الجديد الذي سوف يدشنه رئيس مجلس الإدارة الأسبوع المقبل؛ سيضم قسم متكامل ومستقل للسيدات، يخدم المواطنات المستفيدات من قروض الصندوق.

وقال المهندس يوسف الزغيبي: إن الفرع الجديد يأتي في وقت يشهد فيه الصندوق حراك كبيراً لتسهيل وتسريع القروض الممنوحة إلى المواطنين، خاصة في جانب المنتجات المكلمة للقروض التي انتهى الصندوق من تنظيمها بالاتفاق مع جميع المنشآت التمويلية في المملكة، والتنسيق في ذلك مع مؤسسة النقد، مشدداً على أن الفروع الجديد ستكون بأذن الله فرصة للتحول إلى هوية جديدة تحاكي هوية المنشئات التمويلية من بنوك وشركات تمويل عقاري متخصصة.

وبين المهندس الزغيبي إلى أن الصندوق ستطبق ذات الهوية في عدد من الفروع؛ هي شقراء، محايل عسير، الوجه، القريات، الافلاج، القويعية، عفيف، شرورة.. بحيث تتحول الفروع إلى صالات خدمة راقية، تقدم كافة الخدمات التي يحتاجها المقترض، مشيراً إلى أن هذا التمويل في الخدمة والهوية، نفذ عملياً في أربع مواقع، وهناك تسعة أخرى تحت الطرح.

وأشار مدير عام الصندوق قرب وضع أساس المقر الرئيسي لصندوق التنمية العقارية بالرياض، على طريق انس بن مالك شمال الرياض، على مساحة 70 ألف متر مربع، وفرع جديد في العاصمة في منطقة السلي، ضمن الأراضي الواقعة في إسكان الجزيرة جنوب شرق الرياض.

وحقق الصندوق العقاري نقلة هامة في تحقيق التكامل مع المؤسسات التمويلية الخاصة بعد أن ابرم اتفاقيات لإطلاق التطبيقات الجديدة للتمويل الإضافي العقاري للمواطنين الذين صدرت الموافقة على اقراضهم من الصندوق العقاري، أو الذين سبق لهم الحصول على قرض مسبقاً، لمنح تمويل إضافي لمن يرغب في ذلك ممن صدرت موافقة الصندوق على إقراضهم؛ حيث وقع مدير عام الصندوق المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي اتفاقية التعاون لتطبيق برنامج التمويل الاضافي بصيغته الجديدة مع كل من (مصرف الإنماء، مصرف الراجحي، البنك العربي، بنك البلاد، بنك الجزيرة، البنك السعودي الفرنسي، بنك الرياض، بنك ساب، مجموعة سامبا، البنك السعودي الهولندي، البنك السعودي للاستثمار، البنك الأهلي، أملاك للتطوير العقاري، دار التمليك، الخليج دوتشيه) لتنفيذ هذا البرنامج. ويتم سداد قيمة قرض الصندوق العقاري بعد 24 شهراً من توقيع العقد، في حين يكون السداد للمنشأة الممولة مباشرة.

المصدر

 

 

آخر تعديل تم نشره 9 سبتمبر 2014 4:17 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020