الاقسام: عقار

الإسكان تعدل شروط الشراكة مع المطورين العقاريين في 4 مدن

تتجه وزارة الإسكان ضمن برنامج الشراكة مع القطاع الخاص (المطورين العقاريين) إلى تغيير عدد من الاشتراطات المعلنة سابقاً،  حيث طالبت بتنفيذها في مشروع الرياض الذي يضم 830 شقة سكنية.

وبحسب ما اعلنتة الوزارة على موقعها الرسمي فأن التغييرات الجديدة التي تتوزع على مدن: المدينة المنورة، جدة، الدمام، والقطيف، خفض سنوات الصيانة من عشر إلى خمس سنوات، وإعادة جدولة الدفعات المالية للمطورين، والاكتفاء بالمواقف الخارجية للعمائر السكنية على أن تكون مناسبة لعدد الشقق.. وتأتي هذه التعديلات التي يتوقع أن يصدر فيها قرار رسمي خلال الايام المقبلة، نتيجة بقاء عدد من اجمالي الشقق السكنية البالغ عددها (26 ألف شقة سكنية) التي لم يتقدم لها أحد.. رغم قبول جميع المؤهلين المتقدمين للوزارة والبالغ عددهم 12 مطورا عقاريا.

إلى ذلك تواصل وزارة الاسكان بيع الشقق السكنية التي أعلنت عن الشراكة بها مع خمسة مطورين عقاريين بالرياض، من خلال صالة الاستقبال الكبرى في مقر الوزارة بالرياض، في حين تواصل تسليم الاراضي في موقع المشروع شمال الرياض – ضمن منتج أرض وقرض – على امتداد طريق ابوبكر الصديق -رضي الله عنه-.

وحسمت وزارة الإسكان ملف الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع العقاري ممثلا بشركات التطوير العقاري المتخصصة في قطاع الإسكان في مشروع شمال الرياض بفوز خمس شركات تطوير عقاري في المشروع؛ حيث التزمت شركات التطوير العقاري الخمس التي تمتلك خبرة مميزة في سوق التطوير الإسكاني، بالانتهاء من كامل المشروع بعد 20 شهرا من استلام موقع الأرض فعلياً، على أن تقوم بتسويق جميع الشقق التي ستكون اسعارها مناسبة للمستفيدين من قروض صندوق التنمية العقاري، وبرنامج الدعم السكني، على النحو التالي: تسويق نصف عدد الوحدات السكنية (الشقق) قبل استلام الأرض، وتسويق النصف الآخر بعد شهرين من الاستلام، على أن يتم الانتهاء من أعمال البناء لجميع الوحدات السكنية بعد 20 شهراً من استلام موقع أرض المشروع شمال الرياض.

وفي المرحلة الثانية دعت وزارة الإسكان المطورين العقاريين الذين لديهم استعداد لتنفيذ مشاريع سكنية على أرض وزارة الاسكان في عدة مدن (المدينة المنورة – جدة – الدمام – القطيف) لتقديم عروضها لتصميم وتسويق وبناء وحدات سكنية ضمن عمائر سكنية متعددة الأدوار.

على أن يتم تقييم وتأهيل المتقدمين من النواحي التسويقية والتنفيذية والتمويلية من المعايير ذات العلاقة، وعلى المطورين الراغبين ممن أنجزوا مشاريع اسكانية سابقة لا تقل عن (٥٠) فيلا أو (١٠٠) شقة في مشروع واحد، التقدم للوزارة (إدارة المشتريات والمناقصات) لشراء كراسة الشروط والمواصفات.

 

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020