عقار

الكويت: إنذار 6 شركات عقارية بسحب المشاريع بسبب مخالفة العقود

كشفت تقارير للمؤسسة العامة للرعاية السكنية في الكويت، عن إنذار 6 شركات عقارية تعمل في مجال المشاريع العقارية والهندسية والإنشاءات بسحب الأعمال، نظرا لعدم امتثالها لشروط العقود المبرمة مع مجلس الادارة والجهات المعنية بتسليم اعمال الخدمات العامة والبنية التحتية وشبكات الري والخزانات.

وبحسب التقارير، فقد اتخذ مجلس الإدارة الخطوات القانونية المترتبة على بنود الإخلال بتسلم المشاريع في مواعيدها المقررة، إضافة الى سحب اعمال بعضها واعادة طرحها للتنفيذ مرة اخرى لاستكمال ما تبقى من مراحل وانجازها في اسرع وقت ممكن، وقيام ادارة التنفيذ بتشكيل لجان هندسية للإشراف على الأعمال الموقعية، إضافة إلى متابعة التسلم الابتدائي للخدمات العامة وأعمال البنية التحتية.

ولفتت تقارير إدارة التنفيذ الصادرة، أن مدة التأخير الحاصلة في مشروع الوفرة القائم من قبل المقاول 80 يومًا، حيث كان من المقرر تسلم المشروع في 12 أغسطس الماضي في حين أن نسبة الإنجاز الكلية الفعلية %39 وتجاوزت في الخدمات الموقعية %70 وبعض المباني العامة %88.

وبلغت نسبة الإنجاز الكلية الفعلية في مشروع توسعة الوفرة %80.3، في حين تجاوزت نسبة انشاء وإنجاز أعمال الطرق وشبكة مجاري الأمطار والأعمال المدنية للكهرباء %95، ومن المتوقع تسليم أذونات البناء للمواطنين منتصف الشهر المقبل على أن يستمر بناء خدمات البنية التحتية وتسلمها ابتدائيا من قبل لجان التنفيذ التابعة للمؤسسة بشكل ابتدائي وفوري ووضع الملاحظات المطلوبة، حيث قدم المقاول كتاب تسليم للأعمال في 27 اكتوبر الماضي.

وتوقعت التقارير تسلم مشروع إنشاء وانجاز وصيانة مياه الري بمشروع مدينة صباح الأحمد نهاية الشهر الجاري، بعد قيام المؤسسة بمتابعة التأخير الحاصل في تنفيذ أعمالها التي كان من المقرر ان تنتهي في بداية عام 2014، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز الكلية الحالية تجاوزت %98.

وأوردت أن تاريخ الاستلام المتوقع لمشروع المحور الخدمي في مدينة صباح الأحمد نهاية ديسمبر المقبل، حيث بلغت نسبة التأخير المسجلة على المقاول 665 يومًا، في حين بلغت نسبة الإنجاز الفعلية الحالية %77.8 تشمل أعمال مركز الإطفاء والبريد العام ومقسم الهاتف.

ولفتت التقارير إلى أن مدة تأخير تسلم مشروع المباني العامة للضاحية E في ذات المدينة 287 يومًا، حيث من المتوقع تسلمه في شهر مارس 2017، مشيرة إلى أن عدد العمالة المتواجدة في الموقع حاليا 1442 عاملا يعملون لتنفيذ 11 مبنى حكوميا ومدرسة إضافة إلى خزان مياه.

وأورودت أن التاريخ المتوقع لتسلم الأعمال الموقعية للطرق والبنية التحتية والربط الخارجي لمحطات الضخ للحزام الشجري في أربع ضواحي من مدينة صباح الأحمد خلال الشهر الجاري، حيث أن نسبة الإنجاز تجاوزت %97، متوقعة تسلم أعمال مخارج الصرف الصحي وربطها بشبكات المياه المعالجة في يناير المقبل.

آخر تعديل تم نشره 14 نوفمبر 2016 2:00 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020