الاقسام: عقار

الإسكان تسلم 50% من أراضيها غير المطورة للقطاع الخاص في غرة رمضان

أكدت مصادر في وزارة الإسكان إن الوزارة تعتزم تسليم 50% من أراضيها غير المطورة للقطاع الخاص في غرة رمضان، بهدف تسريع إنجاز المشروعات، تماشياَ مع خطة الوزارة بتسليم 100 ألف منتج سكني حتى العام المقبل.

وأفادت المصادر أن تسليم الأراضي غير المطورة للمطورين العقاريين، يسهم في تسريع إنجاز مشروعات الوزارة، وتسليم الوحدات السكنية للمواطنين بأقل مدة ممكنة، بالإضافة إلى زيادة عدد الوحدات السكنية، وإمكانية بناء الـ 30 ألف منتج سكني، وتطوير ما يقارب 500 أرض بمختلف مناطق المملكة خلال مدة وجيزة، وبيّن المصدر أن دور الوزارة يكمن في التمويل والإشراف فقط، وذلك بحسب صحيفة المدينة.

فيما أوضحت الوزارة أنها قامت بتخصيص الأراضي المطورة للقطاع الخاص، لتسويقها للمستحقين بطريقة مبتكرة وتنافسية قائمة على إشراك المواطن في اختيار المطورين، إضافة إلى نماذج المساكن بما يناسب المستفيد واحتياجاته، ومن ثم البدء بتنفيذها.. وأوضحت أن عددا من المطورين قاموا بعقد شراكات مع شركات عالمية، من أجل سرعة الإنجاز ورفع مستوى الجودة وخفض التكاليف، مفيدة بأنها شجعت على استقطاب الشركات العالمية من خلال منح نقاط تأهيل أعلى للمطورين، الذين استطاعوا عقد شراكات لمشروعاتهم مع شركات عالمية تملك أنظمة بناء حديثة ومعدلات عالية في الإنجاز وتوفير فرص عمل للسعوديين في هذه المجالات، للاستفادة من تجربتهم وإنجازهم في هذا المجال.
وبحسب رياض الثقفي الرئيس التنفيذي لشركة إيوان العقارية، فأن مشاركة الوزارة مع القطاع الخاص وتسليمها للأراضي غير المطورة للمطورين العقاريين، يسهم في زيادة المعروض من المنتجات السكنية وتنافس الشركات على تقديم أفضل الخدمات وتسليم المشروع بأسرع وقت ممكن، بالإضافة إلى إمكانية دخول الشركات الأجنبية.

موضحاً أن المطورين العقاريين يواجهون عدة تحديات لتطوير الأراضي المملوكة للوزارة، التي تتمثل في قلة الأراضي داخل النطاق العمراني وتمركزها على أطراف المدن الرئيسة؛ ما يسهم في بطء عملية التطوير. ودعا الوزارة بإنهاء كل المتطلبات والإجراءات وتسليم الأراضي للمطورين، لإمكانية تطويرها أسرع.

آخر تعديل تم نشره 2 يونيو 2016 7:26 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020