سجلت المنصات الرقمية لبرنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان تضاعفاً واضحاً لأعداد المستفيدين، ليبلغ المعدل اليومي للمستفيدين خلال شهر مارس الماضي 6 آلاف مستفيد.
وتجاوز أعداد المستفيدين لموقع وتطبيق سكني 188 ألف أسرة، واستقبل المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 خلال مارس الماضي أكثر من 80,500 اتصال، وتم التفاعل والإجابة على عدد من الاعتراضات والاستفسارات الواردة عبر موقع سكني منها 10,800 معالجة اعتراض ونحو 8600 استفسار، من خلال خدمة “راسلنا” على موقع سكني.
وبلغ عدد الزيارات لتطبيق “سكني” نحو 60 ألف زيارة خلال الشهر الماضي بمعدل 2000 زائر يومياً، إذ يُوفر التطبيق لأجهزة الهواتف الذكية التسجيل والحجز الإلكتروني الفوري للوحدات السكنية بعد معرفة حالة الاستحقاق للأسر، واستعراض مواقعها ونماذجها وأسعارها، والحصول على العروض التمويلية للمشاريع واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وحجز واختيار الأراضي السكنية وتوقيع العقود إلكترونياً، وغيرها من الخدمات الأخرى.
وتمت الإجابة على استفسارات أكثر من 28 ألف مواطن عبر حساب العناية بالمستفيدين على منصة “تويتر”، وهو مخصص للإجابة على كافة أسئلة واستفسارات المواطنين على مدار الساعة عبر حساب @SaudiHousingCC في تويتر.
وتتيح المنصّه الإلكترونية لبرنامج سكني (sakani.housing.sa) التحدث المباشر بين المواطنين وموظفي خدمة العملاء من خلال أيقونة “تحدث معي” للإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات حول حلول الدعم السكنية والخيارات المتنوعة المتاح حجزها إلكترونياً من أراضي سكنية وشقق وفلل وتاون هاوس، بأسعار تتراوح ما بين 250 إلى 750 ألف ريال مناطق المملكة، تمتاز بتكامل البنية التحتية والخدمات والمرافق العامة فيها.