الاقسام: عقار

500 مليون ريال قيمة مبيعات مزاد مخطط العروبة

حقق مزاد مخطط العروبة الذي أقيم الخميس الماضي مبيعات بلغت 500 مليون ريال، أكدت القيمة النوعية والمستقبلية الكبيرة للمخطط الذي تملكه شركتا ”آل عبدالرحمن التضامنية ” و”القصيم العقاري”، حيث تراوح سعر متر القطع السكنية من 570 ريالا الى 700 ريال، فيما راوح سعر المتر للقطع التجارية ما بين 800 و1200 ريال. ولقد أثبت المخطط أن القيمة الاستثمارية هي الاستثمار في المكان، حيث تم بيع جميع القطع التي اقيم عليها المزاد من المجاورة الربعة وشكلت مساحة قدرها 610 آلاف متر مربع في فترة وجيزة لم تتجاوز ثلاث ساعات، وذلك وفقاً لما أوردته مصادر عقارية.

وأشاد حسن آل عبدالرحمن القحطاني رئيس مجلس إدارة القصيم العقاري بالحضور الكبير للمزاد، الذي أكد قيمة المخطط كمشروع عقاري استثماري مستقبلي، متمثلا في موقع المخطط الاستراتيجي وتوافر الخدمات كافة. وأوضح القحطاني أن السوق العقارية تحافظ على مكتسباتها بقوة، وتجذب مزيدا من الاستثمارات التي تتزايد عاما بعد الآخر، منوها إلى ان المجموعة تعمل على تنفيذ عدد من المشروعات للفترة المقبلة. وبين ’’القحطاني’’ أن المساحة الإجمالية للمخطط تبلغ 3.2 مليون متر مربع تم طرح مليون متر مربع منها، ويتضمن 563 قطعة سكنية وتجارية تمثل نحو 32 في المائة من إجمالي المخطط. مضيفا: إن التجاري مرخص عشرة أدوار للقطع الواقعة على طريق الرياض ودورين للقطع الداخلية. وتابع ’’القحطاني’’: إن الأسعار كانت في متناول الجميع وتناسب الكثيرين من المستثمرين العقاريين.

وأكد مراقبون عقاريون نجاح المزاد من واقع الحضور الكبير والوقت الوجيز الذي استغرقه بيع المخطط، مشيرين إلى أن ذلك يدل على أهمية المخطط وتميزه في جميع جوانبه.

يذكر أن المجموعة ستقوم بطرح مخطط العروبة “استراحات” بعد اكتمال كامل الخدمات الأساسية، وذلك قبل نهاية العام الحالي. مضيفا: إن مخطط الاستراحات يتضمن 200 استراحة بمساحات مختلفة تراوح من 2000 إلى 2500 متر مربع، وتعتبر هي أول استراحات يوجد فيها صرف صحي وتتميز في تخطيطها بالخصوصية، والمميزات التقليدية للمسكن الخليجي.

آخر تعديل تم نشره 14 ديسمبر 2015 10:37 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020