الاقسام: عقار

4.2 مليار ريال إنفاق قطر على المباني خلال عامين

قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية: إن الجهات المعنية في قطر تنفذ العديد من المشاريع المتعلقة في مجال المباني، وتقدر تكلفتها بــ”4.2″ مليار ريال ويفوق عددها الـ”100″ مشروع خلال العام الحالي 2014 و 2015، مشيرا إلى أن هذه المشاريع ستخدم قطاعات مختلفة في الصحة والترفيه والتعليم.

وأضاف التقرير إن هذه المشاريع تؤثر بشكل إيجابي على شركات الإنشاء والتطوير وتحرك من عملهم، وتؤثر على وتيرة عملهم إيجابياً، كما ستساهم هذه المشاريع في تطوير المناطق التي تقع فيها، وستعزز من الخدمات بها وستكون من المناطق المرغوبة.

وعلى صعيد مشاريع تطوير البنية التحتية، قال التقرير: سيتم الانتهاء خلال العام المالي 2014 – 2015 من تصميم وطرح والبدء في تنفيذ 80 مشروعاً للبنية التحتية المتكاملة، منها 5 مشاريع في المدن الجديدة، و75 مشروعاً في المناطق الأخرى، وفقا لتقارير رسمية. مشيرا إلى ان هذه المشاريع ستحتاج من عامين إلى 3 أعوام للانتهاء من تنفيذها.

وأضاف إن المشاريع التي سيتم البدء بتنفيذها تطوير الطرق والبنية التحتية لمشروع التقسيم السكني الحكومي بشمال وجنوب الوكير، بالإضافة إلى تطوير الطرق والبنية التحتية فى الخريطيات والمشاف.

وأوضح التقرير أن من المشاريع التي تقع قيد التنفيذ أيضا الشارع التجاري بمنطقة الخور والمنطقة الصناعية بالدوحة، وشمال وشرق الخيسة، ومنطقة الخليج الغربى والطرق الجانبية المحيطة بمتحف قطر الوطني.

وحول المشاريع التي سيتم تنفيذها في المناطق الأخرى من العام المالى 2014 — 2015، قال التقرير ستتركز هذه المشاريع على تطوير الطرق والبنى التحتية في بنى هاجر والخريطيات وأزغوي وأم صلال محمد والثميد ومدينة الشحانية الرئيسية وروضة الحمام والصخامة والعب ولعبيب وشمال مركز قطر للتسوق وطريق الاحتفالات وغرب الوكرة والمطار العتيق والثمامة.

وقال التقرير: إن الجهات المعنية قطعت مراحل متقدمة من تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع تطوير البنية التحتية في منطقة روضة الحمام “التابعة لبلدية الريان، حيث يشمل المشروع إنشاء شبكة طرق داخلية تضمن سهولة التنقل ضمن المنطقة وربطها بشبكة طرق الدوحة المجاورة، بالإضافة إلى إنشاء شبكة صرف صحي، وإنارة، وتصريف مياه الأمطار وغيرها من خدمات البنية التحتية التي لا تتوفر حالياً في المنطقة.

المصدر

نشر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020