أفاد المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 التابع لوزارة الإسكان، أنه تلقى خلال شهر مارس الماضي أكثر من 111 ألف اتصال من مستفيدي الدعم السكني في وزارة الإسكان، وشكلت نسبة الاستفسارات عن المنتجات السكنية والمشاريع 51 % من مجموع الاتصالات الواردة.
وأوضح المركز، أن أكثر من 27 ألف اتصال للاستفسارات عن مبادرة دعم العسكريين التي شكلت 25% من الاتصالات، واستحوذت استفسارات مبادرة دعم المدنيين فوق 50 سنة 10% من نسبة الاتصالات الواردة للمركز، و10% لتسجيل مستفيدين جدد، في حين استحوذت الشكاوى والملاحظات على 4%.
وكانت وزارة الإسكان، دشنت المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 منتصف فبراير الماضي، بهدف تسهيل التواصل مع مستفيدي برنامج سكني وتعريفهم بالخدمات التي يقدمها البرنامج وآلية الحصول عليها، وتلقي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالمشاريع السكنية أو الاستحقاق وحلها بشكل مباشر، وتقديم العديد من الخدمات للمستفيدين كشرح آلية الاستحقاق والدعم السكني، وتوضيح الشروط الواجب توفرها في المستفيدين، والإجابة على كافة استفساراتهم حول الخدمات التي تقدمها الوزارة، وتقديم الشرح الكافي لمميزات المنتجات السكنية المختلفة التي يقدمها البرنامج، واستقبال الشكاوى والملاحظات وحلها، وتقديم الخدمات التوعوية والشروحات التعريفية للحلول التمويلية، وعرض الخيارات السكنية المختلفة للمستفيدين الراغبين في التملك.