الاقسام: عقار

ملتقى التراث العمراني وسيلة لاطلاع رجال الأعمال على فرص الاستثمار

يلتقي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ضمن فعاليات ملتقى التراث العمراني الخامس الذي تنظمه الهيئة وشركائها بالقصيم خلال الفترة من 18 ـــ 21 صفر 1437 هـ، عددًا من رجال الأعمال والمستثمرين، بهدف تعريفهم على قطاع التراث العمراني واطلاعهم على فرص الاستثمار في هذا القطاع بوصف التراث العمراني رافدًا أساسيًا في الاقتصاد الوطني وداعمًا للتنمية المتوازنة في مناطق المملكة كافة.
وسيبين سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، لرجال الأعمال نوعية المشروعات المطروحة للاستثمار التي تتميز بمقومات النجاح التي تحقق مردودا ماديًا مجديًا للمستثمرين، وتعود في الوقت ذات بالفائدة المرجوة للمواطنين من خلال توفير الفرص الوظيفية وزيادة المداخيل لديهم. ويناقش الملتقى الخامس للتراث العمراني الوطني بالقصيم، عددًا من المواضيع المتعلقة بالاستثمار، وتشغيل مواقع التراث العمراني في المملكة وتوظيفها، وذلك من خلال عدد من الجلسات وورش العمل التي سيشارك فيها رجال أعمال وخبراء ومسؤولون في مختلف الجهات والمؤسسات ذات العلاقة.
وقد خصص مركز التراث العمراني الوطني التابع للهيئة واللجنة المنظمة للملتقى، عدة جلسات ومحاور ستتناول الجانب الاستثماري والاقتصادي لمواقع التراث العمراني المنتشرة في مناطق المملكة.
ويستضيف ملتقى التراث العمراني الوطني الخامس، مجموعة من خبراء البنك الدولي الذي قاموا مؤخرا بالتعاون مع مركز التراث العمراني الوطني بتنفيذ دراسة عن واقع الاستثمار في مواقع التراث العمراني، حيث أجرى الفريق المشترك دراسات ميدانية في عدد من مواقع التراث العمراني في المملكة للاطلاع على أهم المعوقات التي تحول دون عملية الاستثمار في هذه المواقع، حيث سيقوم هذا الفريق بعرض نتائج هذه الدراسة في ورشة عمل خاصة أمام منسوبي الهيئة ومجموعة من المستثمرين ورجال الأعمال.
وتتطلع الهيئة ممثلة بمركز التراث العمراني الوطني في نهاية الملتقى، إلى تنشيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مواقع التراث العمراني، وتقديم حلولٍ للاستثمار والتشغيل بما في ذلك تسهيل القروض وتحسين البنى التحتية، كما سيقدم المركز وتسهيلا للعملية الاستثمارية، كافة أنواع الدعم الفني والهندسي بما يتماشى مع أعلى المعايير الدولية في هذا الخصوص.

آخر تعديل تم نشره 23 نوفمبر 2015 11:27 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020