الاقسام: عقار

مدينة الملك عبدالله تستعرض إسكان حي الواحة في جدة والرياض

أعلنت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عزمها على عرض المنتجات السكنية الجديدة الخاصة بالمرحلة الأولى لـحي «الواحة» يومي 18 و19 نوفمبر في فندق الفيصلية بالعاصمة الرياض وعرضت أمس وأمس الأول بقاعة القصر في فندق جدة هيلتون، ويأتي إطلاق المرحلة الأولى من حي الواحة مع اكتمال تطوير 50% من الوحدات السكنية التي يحتضنها، فيما سيبدأ تسليم وحدات المرحلة الأولى بحي الواحة في الربع الرابع من العام 2015م.
وبهذه المناسبة، أوضح فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: «أن حي «الواحة» يعد وجهة جديدة من عمليات التطوير السكني المستمرة في المدينة الاقتصادية وأحد الحلول السكنية المتنوعة التي تتميز بأسلوب الحياة العصرية للمتطلعين إلى العيش أو الاستثمار عبر بيئة سكنية ساحلية راقية وهادئة».
من جهته، قال المهندس تشارلز بيلي، الرئيس التنفيذي للتطوير السكني بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية: «إن حي الواحة الحائز على جائزة أفضل «مجتمع سكني» من معرض سيتي سكيب يمتد على مساحة تبلغ 560,000 متر مربع. وسيضم عند اكتمال المرحلة الأولى 1600 وحدة سكنية، تتضمن شققًا ومنازل ووحدات دوبلكس، بالإضافة إلى فلل مستقلة. وسوف يتم طرح 608 وحدات سكنية مختلفة تتميز جميعها بسمات متنوعة تجمع ما بين التصميم الإسباني والمغربي والإيطالي والعربي، صممت لتوفر بيئة سكنية توفر حياة عصرية وهادئة تلبي كافة متطلبات الحياة العائلية. ويضم الحي مرافق مختلفة للراحة والرفاهية، منها ممشى وحدائق خضراء للتنزه، ونادٍ اجتماعي وأحواض سباحة وملتقى اجتماعي وملاعب خارجية للأطفال. وسوف يتمتع ساكنو الواحة بمجموعة واسعة من الخدمات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتي تشمل المطاعم المطلة على الواجهة البحرية والمحلات التجارية ومركز التسوق وخدمات الرعاية الصحية والمسجد و»أكاديمية العالم» أول مدارس المدينة.
« مضيفًا: «إن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعكف حاليًا على تطوير نادي إزميرالدا وملعب الغولف «رويال غرينز» ونادٍ اجتماعي، ونتوقع أن تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل سكان المدينة الاقتصادية والعاملين فيها والمتطلعين إلى أسلوب حياة حيوي وصحي».
يذكر أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تمتد على مساحة 181 مليون متر مربع، ويتم تطويرها لتصبح مدينة متكاملة تشتمل على الوادي الصناعي وميناء الملك عبدالله البحري والأحياء الساحلية، ومنطقة وسط المدينة، ومحطة قطار الحرمين.

المصدر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020