عقار

محمد النمري: ما أعظمك ياشعب بلادي

محمد النمري

حراك 15 سبتمبر وقبلها حنين أثبتت للعالم بأسره وللحاقدين على وطننا أنه لا مجال للفتنة التي تؤججونها فشعبنا الكريم لا يرى شعاراتكم الكاذبة ولا يسمع لنداءاتكم النتنة، نعم قد يكون عزفكم على بعض القضايا نوعًا من الحقائق مثل قضية البطالة ، لكن لسان شعبنا يقول لأن أبقى آمنا في وطني خير لي من أن أكون لاجئا في مخيم على حدد الدول المجاورة.

حقا لم يستجب الشعب لتلك النداءات المغرضة وهو بها عليم فوالله ليس هدفها إكرام المواطن ومساعدته وتفريج كربه وتنفيس ضائقته وإنما هدفها إطاحة هذه الدولة وليكن بعدها مايكون.

نعم هناك بعض السلبيات في وطني وليس هناك وطن ليس به سلبيات والإصلاح بالنصح والبيان والعمل الصادق الجاد أولى من الخروج بحراكات ومظاهرات مبتدعة تفسد ولا تصلح وتهدم ولا تبني.

ومن تلك الاصلاحات ينبغي أن يعزز دور هيئة مكافحة الفساد لينعكس أدائها وإنجازها على رفاهية المواطن فكم من خريج يملك الشهادات ضل حبيس منزله بينما من هم دونه قد استقطبوا في وظائف حكومية لامتلاكهم الواسطة مثلا ، إن هؤلاء العاطلين كانوا هدفا للأبواق التي نفخت فيهم لتخرجهم على ولي أمرهم في هذا الحراك الفاشل تحت حجة المطالبة بحقوقهم لكنهم أبوا من أجل الوطن.

كم من أسر لا تمتلك السكن الذي هو حق لها في هذا الوطن الفسيح الكريم فوزارة الإسكان التي أخذ عليها العهد والميثاق بحل مشكلتهم وإيجاد سكن ملائم لهم هرعت عبر برامج استثمارية تجارية تزيد الطين بلة وتثقل كاهل المواطن المسكين فبدلا من اقراضه خمسمائة ألف في السابق يقوم بسدادها بأقساط مريحة يخصم في النهاية لصالح المواطن مبلغا محترما في حالة عدم تعثره في السداد ، قامت الوزارة غير مشكورة بإجاد برامج لاتحقق المصلحة للمواطن وإنما حققت المصلحة للبنوك ولشركات تطوير عقارية، تقرض المواطن بفوائد ليس لها وجه حق ناهيك عن الشقق التي أنتجتها وعزف الكثير عن استلامها لأسبابهم المبررة.

إن أمثال هؤلاء المسئولين يقدمون للحاقد المتربص بنا وبوطننا أمثلة للظلم والاضطهاد على طبق من ذهب يستخدمها في التأثير على أبناء شعبنا وتهيجهم ضد حكومتهم.

أيضا ماتقوم به الأمانات من هدم المنازل الغير مرخصة في الضواحي وبمساحات وأعداد كبيرة في الآونة الأخيرة ويتم تصوير مقاطع من الاقتتال بين المواطنين ولجنة الازالات وغيرها من مقاطع مناشدة ولاة الأمر لهي معول هدم في بناء الوطن ووسيلة حية وشاهدة للحاقد المتربص بنا يستخدمها وقت ما يشاء ضد وطننا وحكومتنا فالمواطن بعد طول انتظاره لقرض الصندوق العقاري الميّسر وتبدد حلمه ببرامج وزارة الاسكان الغير مجدية هرع لضاحية من الضواحي ليشتري أرضا بدون صك بسعر معقول لبناء منزله البسيط له ولأسرته فيقابل بجيش الأمانات لينهار حلمه تماماً.

إن وقفة هذا الشعب الكريم ضد المغرضين والمهيجين الحاقدين ينبغي أن تقابل بوضوح وشفافية من قبل الوزارات والمؤسسات الخدمية بتعديل البرامج لتكون برامج خدمية للمواطن لا استثمارية للبنوك.

إننا نأمل من وسائل الإعلام جميعا إظهار هذه الوقفة الشجاعة للشعب مع حكومته ضد التيارات الحاقدة فهو أقل ما يمكن أن يفعل لهم مع الأخذ في الاعتبار بتصحيح كل الأخطاء التي استفاد منها الخصم في محاولة التأثير بنا وأقصد بذلك مشاكل السكن والبطالة وغيرها فسد الذرائع مقدم على جلب المصالح.

والله أسأل أن يديم أمننا وأن يهلك عدونا فهو نعم المولى ونعم النصير.

المصدر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020