الاقسام: عقار

محمد السبعان: السوق العقاري السعودي يحتاج إلى اصلاحات هيكلية وجوهرية

محمد السبعان

أكد محمد السبعان الرئيس التنفيذي لشركة دواوين العقارية أن المملكة تشهد نهوضاً اسكانياً واضحاً وانتعاشة ملحوظة في السوق العقاري الذي يعتبر سوقاً ريادياً على المستوى الإقليمي والدولي، وهو ما يساعد على تهيئة بيئة استثمارية خصبة ومناخ جاذب لكثير من مجالات الاستثمار في القطاع العقاري.

وقال السبعان: رغم ما كان يعانية السوق العقاري من تجاذبات خلال الفترة الماضية الإ أن شركة دواوين العقارية كانت تجتهد في تقديم حلولاً عقارية واستثمارية وتمويلية مبتكرة؛ حيث تمتلك داوين أراضي تقوم  بتطويرها أو إنشاء مشروعات عليها , ولديها مجموعة من المشروعات القائمة في العديد من مناطق المملكة وتجسد هذه المشروعات أساليب التسويق والتطوير المبتكر الذي تقوم به الشركة.

وأضاف: يعتبر مشروع البدر نقطة انطلاق جديدة في حياة الشركة، إذ إنه فتح آفاقاً جديدة لأعمال الشركة من خلال الشراكة الإستراتيجية مع الجزيرة كابيتال التي تم بموجبها إطلاق صندوق (الجزيرة دواوين) الذي يرسخ لمفهوم جديد سواء في التطوير العقاري أو في الحلول المبتكرة؛ حيث يجسد مشروع البدر المعادلة المثالية لتملك المنتج العقاري سواء كانت أرضا مطورة أو منتجاً عقارياً .

وتابع السبعان: ومشروع البدر من أهم المشروعات السكنية في منطقة جنوب الرياض , ويعتبر مشروع طموح يرفد القطاع السكني والتجاري في الرياض، ويربط بين المعطيات التقنية والإدارية وآليات التسويق المتوافقة مع آخر النظريات والأفكار المستحدثة في الاستثمار والتسويق والإدارة, وهو ما ينعكس في الحلول الاستثمارية والعقارية والتمويلية المبتكرة.

وأوضح السبعان في تصريحة لجريدة الرياض إلى أن هناك حاجة ماسة لاتخاذ خطوات جريئة في سوق العقار السعودي تكون مصحوبة بإصلاحات هيكلية وجوهرية للسوق، تعمل على رسم خريطة جديدة للاستثمار العقاري، في مقدمتها توحيد مرجعية سوق العقارات السعودي من أنظمة وتشريعات عقارية، وتفعيل أنظمة التمويل والرهن العقاري، وأنظمة القضاء خاصة فيما يتعلق بأنظمة الاستثمار العقاري والمرجعية القانونية من بيع وشراء وتثمين وتوثيق عقاري وتفعيل أنظمة التسويق والتطوير العقاري.

ونوه السبعان ألى أن مشروع البدر (صندوق الجزيرة دواوين) يعتبر واحد من أهم المشروعات السكنية والتجارية في منطقة جنوب الرياض ويشتمل على فرص استثمارية كبيرة تؤكدها استراتيجية الموقع واتساع المساحة وجملة الخدمات الشاملة التي يقوم عليها إلى جانب البنى التحتية المكتملة للمشروع والعوائد الاستثمارية المتوقعة حسب الدراسات المتخصصة التي أجريت لهذا المشروع، ووفقًا لهذه المواصفات يتربع المشروع في واجهة المشروعات العقارية الواعدة والطموحة.

وأشار السبعان إلى أن السوق العقاري يمر حالياً بحالة من الترقب، ويحتاج لحوافز مهمة ليعود الى انطلاقته الحقيقية كسوق رائد في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة.

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020