البيانات الصحفية

مجموعة بلانيت سمارت سيتي في المنتدى الحضري العالمي 2020

تستضيف مجموعة بلانيت حدثًا يضم خبراء عالميين في مجال التوسع الحضري وتتبادل الرؤى حول تطوير مجتمعات ذكية بأسعار معقولة إلى جانب الإعلان عن العديد من المبادرات الاستراتيجية

 

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 6 فبراير 2020 : تسعى “بلانيت سمارت سيتي” التي تتخذ من المملكة المتحدة مقرا لها والرائدة عالميًا في مجال الإسكان الذكي منخفض التكلفة –  لتعزيز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الرؤية العالمية المشتركة للقضاء على الفقر وتحقيق التنمية المستدامة في المنتدى الحضري العالمي لهذا العام. سينعقد ذلك الحدث برعاية برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (موئل الأمم المتحدة) خلال الفترة من 8 – 13 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة عربية ذلك الحدث.

يعد بناء مدن ومجتمعات مستدامة هدفًا رئيسيًا للإمارات من أجل توفير ظروف معيشية أفضل للجميع. وانطلاقًا من خبراتها في البرازيل وإيطاليا من خلال الاستعانة بنهج فريد من نوعه في التطوير العقاري، ستشارك بلانيت أفكارًا حول استخدام التقنيات الرقمية الجديدة والتخطيط الحضري الذكي وبرامج الابتكار الاجتماعي لسد العجز السكني المتوفر بأسعار معقولة وتحسين نوعية الحياة.

فعالية التواصل يوم الأحد الموافق 9 فبراير من الساعة 4:30 إلى 6:30 مساءً في القاعة 3، غرفة 15

لقد تم اختيار “بلانيت” لإدارة فعاليـة بناء شبكات رئيسية في المنتدى، والتي ضمت خبراء عالميين بارزين لبحث: “الأماكن المهمة: كيف يمكن للأحياء ذات التكلفة المعقولة أن تكون ذكية ومبتكرة وكيف نخلق مجتمعات تعمل على تحسين نوعية حياة السكان”.

سيتضمن الحدث مساهمات من اللجنة العلمية المنشأة حديثًا في بلانيت، والتي تضم خبراء رائدون مثل محمد السيوفي؛ الأستاذ الحالي بجامعة موناش والذي قضى ما يقرب من عقدين في برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية لتقديم المشورة بشأن سياسة المستوطنات في جميع أنحاء العالم، وفرانشيسكا دي فيليبى؛ مديرة مركز أبحاث برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الجنوب العالمي (مركز البحوث والتوثيق في التكنولوجيا والهندسة المعمارية والمدن في البلدان النامية) في بوليتكنيكو دي تورينو وفرانشيسكا ميددا؛ مدير معهد المالية والتكنولوجيا التابع لجامعة لندن والمتخصصة في تمويل الاستثمار المستدام والبنية التحتية الحضرية.

وسينضم إليهم مانوج شارما، رئيس مجموعة القطاع الحضري والتنمية المستدامة وتغير المناخ لدى بنك التنمية الآسيوي وأمادو عمرو، مدير النقل والتنمية الحضرية في بنك التنمية الأفريقي.

وسيقوم دانييلي روسيليلو، مدير العمليات التنفيذي ونائب المدير التنفيذي العالمي في بلانيت بتنظيم الفعالية والانضمام إلى آلان ماركوس، كبير مسؤولي الاستراتيجية الرقمية للشركة والرئيس السابق للتكنولوجيا والإعلام في المنتدى الاقتصادي العالمي، لتبادل خبراتهم حول كيفية تعزيز حياة المجتمع في الأحياء بتكلفة معقولة من خلال التخطيط الحضري والخدمات وبرامج الابتكار الاجتماعي والتكنولوجيا.

سيكون الحدث فرصة لأعضاء اللجنة والمشاركين للمشاركة في التحدي المتمثل في السكن غير الآمن والمكتظ، والذي يؤثر على أكثر من 1.6 مليار شخص في جميع أنحاء العالم. سيتم دعوة الممثلين للمساهمة في دور الإسكان منخفض التكلفة والمدن الذكية، فضلًا عن عقد مناقشات حول كيفية دمج المجالين لدعم التوسع الحضري المستدام. وسيتمكن المشاركون بعد ذلك من الانضمام إلى الموائد المستديرة مع أعضاء اللجنة لمناقشة كيف يمكن للجهات المعنية في القطاع العقاري الخاص التعامل مع أهداف التنمية المستدامة وجدول الأعمال الحضري الجديد بفعالية.

ستساعد اللجنة العلمية العالمية شركة بلانيت في اتباع نهج مبتكر في توفير مساكن ذكية عالية الجودة بأسعار معقولة، استنادًا إلى أحدث الأبحاث الأكاديمية والتكنولوجيا المتطورة. ومن أجل المواءمة بين الأعمال وجدول الأعمال الحضري الجديد وأهداف التنمية المستدامة، ستكون الرؤى الفريدة لأعضاء اللجنة بمثابة إضافة للخبرة المتنوعة لمركز الكفاءة التابع لشركة بلانيت في تورينو، إيطاليا والذي يستعين بفريق من المتخصصين في الابتكار المعماري والرقمي والبيئي والاجتماعي.

أفاد جرازيلا روكيلا، رئيس قسم الأبحاث والتخطيط العمراني في شركة بلانيت ومنسق اللجنة العلمية أن: “مهمة بلانيت هي تعطيل قطاع الإسكان منخفض التكلفة، ومن أجل القيام بذلك، فإننا نستثمر 10٪ من إيراداتنا الحالية في السنوات الثلاث المقبلة في البحوث باعتبارها جوهر عملياتنا. إن الطلب واضح: حيث يعيش 1.6 مليار شخص في مساكن غير كافية أو مكتظة ولا يمكننا ببساطة الاكتفاء بالوضع الراهن. يسرني أن يكون هناك خبراء ذوي شهرة عالمية لمساعدة “بلانيت” في ريادة نهج جديد حول كيفية تقديم مساكن بأسعار معقولة حول العالم. ويجب أن تدعم المنازل والخدمات عالية الجودة الحياة المجتمعية الغنية والمرنة، وأتطلع إلى العمل عن كثب مع لجنتنا العلمية المستقلة للمضي قدمًا في هذا الصدد”.

إعلان التوسع الجغرافي الرئيسي الجديد يوم الاثنين الموافق 10 فبراير من الساعة 10:00 صباحًا إلى 10:45 صباحًا في قاعة المؤتمرات الصحفية

وفي ضوء خطط النمو لشركة بلانيت أيضا، ستعلن الشركة عن توسع كبير في انتشارها العالمي خلال المنتدى مع إطلاق شراكة مبتكرة في الهند.

سيكون فريق بلانيت متاحًا لاية اجتماعات او مقابلات طوال فترة المنتدى في الجناح H9 25.

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020