الاقسام: عقار

مواطنون يشيدون بمعرض تسويق الوحدات السكنية وأخرون يرفضون

ردود فعل واسعة من المواطنين أثارها معرض تسويق الوحدات السكنية المقام حاليًا على أرض معارض الظهران الدولية بالدمام، والتي تستهدف الإسكان من خلاله تسويق 4500 وحدة سكنية مقامة على مساحة تتجاوز 3 ملايين م2 بالدمام والقطيف.

فقد اعتبرت الشركات العقارية المشروع من المشروعات الرائدة التي أطلقتها الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص، وبخاصة بعد تحديد الوزارة معايير صارمة، مساحات محددة للوحدة السكنية، فضلاً عن التزام الشركات بالقيمة المحددة للقرض البالغة 500 ألف ريال.
حيث أكد المواطن عبدالله حمود أن الثماني شركات الموجودة بالمعرض اجتهدت في تقديم منتجات سكنية مختلفة المساحات والتصاميم الهندسية الداخلية؛ حيث تختلف مساحات الشقق السكنية من شركة لأخرى فتبلغ لدى بعض الشركات  195م2، وتصل في الأخرى إلى 213م2، وهو ما يعطي فرصة للمواطن في اختيار الأنسب له، ويفتح المجال أمام هذه الشركات للمنافسة في توقيع العقود مع المواطنين، موضحًا أن آلية وزارة الإسكان في تنظيم المعرض جاءت بصورة جيدة ومرتبة، وتهدف لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين وفق قيمة القرض البالغة 500 ألف ريال.
وفي سياق مختلف أبدى المواطن عبد الرحمن العميري رفضه للواقع الذي فرضته وزارة الإسكان على المواطنين في اختيار  الوحدات السكنية، مؤكدًا أنه رفض اختيار أرض وقرض، حيث أن المساحة الإجمالية للوحدات السكنية المعروضة صغيرة للغاية، و الآلية المتبعة تتمثل في العمائر السكنية التي تتكون من 5 طوابق، وهو ما يجعل الأمور أكثر تعقيدًا وذلك على حد قوله.
وقال عبد المحسن المطوع مدير شركة عقارية: تعاقدت شركتي مع وزارة الإسكان لإنشاء 388 وحدة سكنية موزعة على 228 وحدة في شمال الدمام و160 وحدة في القطيف، وقامت الوزارة بتحديد معايير صارمة، أبرزها أن تكون مساحة الوحدة السكنية 185 كحد أدنى، وكذلك ضرورة تسليم الوحدات للمواطنين في غضون 22 شهر.
وأضاف: نحن على أتم استعداد لمباشرة العمل بمجرد استلام الموقع من الوزارة، وجاري حاليًا تجهيز الموقع بالبنى التحتية، وشركتي من ضمن 8 شركات فازت بتصميم وبناء الوحدات السكنية ضمن مشروع شمال الدمام والقطيف، مشيرًا إلى أن الوحدات السكنية بنظام الشقق في العمائر، حيث يتكون الطابق الواحد من 4 شقق، فيما يصل ارتفاع العمارة 5 طوابق.

آخر تعديل تم نشره 25 يونيو 2015 9:27 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020