عقار

صندوق التنمية العقارية يوضح إجراءات حصول الورثة على قرض المتوفي

قال صندوق التنمية العقارية، أن هناك بعض الإجراءات التي يجب على الأبناء القيام بها حتى يحصل على قرض والده المتوفي قبل أن يستلمه، وحساب خدمة العملاء بالصندوق منوط بالرد عن أيه استفسارات.

وأوضح الصندوق أن هناك اجراءات يجب على الورثه إتباعها للحصول على القرض، وهي أن يكون لديهم توكيل لأحد الورثة حتى يتعامل بالنيابة عن باقي الورثة في الجهات الحكومية التي لها علاقة، ويجب ايضا على وكيل الورثة أن يتوجه الى وحدة خدمة المستفيدين بفروع الصندوق العقاري، وأن يقوم كل الورثة بإستكمال كل الإجراءات للاستفادة من القرض العقاري والتمويل المدعوم.

مبينًا، أن التمويل المدعوم هو أحد ابرز برامج الصندوق، وقد بدأ العمل به في فبراير عام 2017، ومن شأنه تحفيز المستفيدين في الانتظام بعملية السداد حتى يتمكن من الحصول على مبلغ الدعم بطريقة شهريا، وهو هيئة شرعية لدى جهات التمويل، ويدعم بنسبه 100% على مبلغ 500 الف ريال لاصحاب الدخل الشهري، وحال تعسر المستفيد من سداد قيمة القسط الشهري لجهة التموين، فإنه يتم إيقاف الدعم بشكل مؤقت، وليس نهائي ويدفع مبلغ الدعم بأثر رجعي بعد سداد أي قسط متأخر في القائمه.

وذكر الصندوق، إنه يشترط للحصول عليه أن يكون عمر المتقدم 25 عاما وأكثرها، ويجب أن تكون مدة خدمته في العمل الذي قام بتقديم أوراقه 6 شهور او اكثر، وأن يكون الحد الادني للراتب 5000 ريال، ويتم استقطاع جزء من الراتب بالإضافة الى مجموع الالتزامات التي تختلف على حسب الجهة التمويلية والراتب.

لافتًا إلى أنه هناك الكثير من الجهات التي يمكن للمستفيد الحصول على القرض منها وهي بنك الرياض، والبنك الفرنسي، وبنك سامبا، والبنك الاهلي، والبنك السعودي البريطاني، وبنك الراجحي، وبنك البلاد، وبنك الجزيرة، وبنك الاستثمار.

مشيرًا إلى إنه للحصول على القرض يجب على المستفيد تقديم كل المستندات المطلوبة، وتعريف الراتب، وبطاقة الأحوال الوطنية، وسجل التأمين الاجتماعي، وكشف حساب بنكي لفترة اخر 6 شهور أو آخر ثلاث شهور على حسب الجهاز تموينية.

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020