الاقسام: تصميم داخلي

شركة معارض الرياض تطلق معرض البناء السعودي للتصميم الداخلي

أطلقت ” شركة معارض الرياض المحدودة ” الرائدة في مجال تنظيم المعارض التجارية والفعاليات العامة في المملكة العربية السعودية ، “ معرض البناء السعودي للتصميم الداخلي ” خلال مؤتمر صحفي أقيم ( الثلاثاء 13 يناير 2015) لهذه المناسبة في فندق ” فورسيزونز ” في العاصمة الرياض ، وذلك بحضور نخبة من الخبراء والإستشاريين التجاريين المحليين والدوليين ذات الصلة بالقطاع في المملكة .

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع إستحواذ المملكة على صدارة الأسواق في مجال البناء والتشييد في المنطقة من حيث عدد  وحجم المشاريع المزمع تنفيذها محلياً خلال السنوات القليلة المقبلة ، إلى جانب مجموعة المشاريع قيد التنفيذ حالياً والبالغة قيمتها الإجمالية 784مليار دولار امريكي . وتعد مشاريع ” مركز الملك عبد الله المالي ” ( KAFD ) و ” مدينة المملكة ” و ” مدينة جيزان الاقتصادية من أبرز المشاريع الكبرى المرتقبة في المملكة ، هذا بالإضافىة الى قيام الحكومة السعودية ببدء تطبيق برنامج تحديث وتجديد رئيسي يهدف الى اعادة ترميم وصيانة المباني العامة والقديمة باستخدام مواد البناء المستدامة والتقنيات الذكية ، الامر الذي يؤكد على أن السوق المحلية تزخر بالعديد من فرص النمو القوية لشركات التصميم الداخلي من مختلف أنحاء العالم.

تعتبر السعودية أكبر سوق للتجهيزات والتصميمات الداخلية للمباني على صعيد الأسواق الخليجية وتوفر محفظة واسعة من الفرص والإمكانات الكبيرة على إمتداد مختلف القطاعات والمجالات الحيوية بما في ذلك القطاعات التجارية والسكنية والضيافة والتعليم والرعاية الصحية وتجارة التجزئة . وفي العام 2014 ، بلغ حجم قطاع التصميم الداخلي في المملكة الى 3.6 مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن يواصل النمو بنسبة 7 بالمئة خلال العام الجاري . بالإضافة الى ذلك ، يتوقع أن يقفز حجم الإنفاق على هذه المنتجات بنسبة 13.7 بالمائة بحلول العام 2017.

وقال فادي قدورة ، نائب الرئيس – للمبيعات الدولية وتطوير الأعمال في مجموعة ” الشركة الدولية للمعارض ” ( IFP Group ) : ” تنعكس ملامح الطفرة الكبيرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية على مستوى الإنشاءات والعقارات ، في مستوى النمو اللافت ضمن قطاع التصميم الداخلي والتجهيزات حيث تصل نسبة الإنفاق على خدمات التصميم الداخلي 20 بالمائة من اجمالي تكلفة المشروع ، سواء كانت مشروعات تجارياً او سياحياً او سكنياً أو غيرها. واستجابة لهذا الطلب المتنامي في المجال ، يسر ” شركة معارض الرياض المحدودة ” اطلاق تنظيم ” معرض البناء السعودي للديكورات الداخلية ” المتخصص لتسليط الضوء على احتياجات السوق المحلية والاقليمية والعمل على تلبيتها بالشكل الامثل عبر تعزيز التواصل بين اقطاب القطاع “.

وتحتضمن المملكة مجموعة متميزة من الصناعات والأعمال المتعلقة بمجال التصميم الداخلي والتجهيزات، أهمها الأعمال الخشبية الداخلية والاثاث والاكسسوارات والأقمشية المنزلية اعمال الديكور والإضاءة والزخرفة الجبس الجدران والأرضيات وتجهيزات الممطابخ والحمامات وغيرها . ويهدف ” معرض البناء السعودي للديكورات الداخلية ” الى استقطاب المستثمرين المحليين والاقليميين والدوليين للاستفادة من الفرص المتاحة في هذا السوق المزدهرة.

واضاف قدورة : ” نتطلع من خلال ” معرض البناء السعودي للتصميم الداخلي ” المزمع انعقاده في الفترة من 27 جمادي الاخر – 1 رجب 1437 هـ الموافق 5-8 ابريل 2016م في ” مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض ” ، إلى تسليط الضوء على اهم العلامات التجارية المحلية وكبرى شركات التوريد من مختلف انحاء العالم ، وذلك تحت راية موحدة عنوانها الجودة العالية والموثوقة والعالمية . ونحن عل ثقة تامة بأن الحدث سيحقق نجاحاً باهراً بإعتباره منصة ريادية تجمع ابرز التجار والخبراء والمصممين والمصممين الداخليين مع قاعدة عالمية واسعة من العملاء رفيعي المستوى “.

ويجمع ” معرض البناء السعودي للتصميم الداخلي ” كبرى الجهات المنتجة والموردة والخبراء من مختلف أنحاء العالم تحت سقف واحد لاستعراض احدث المنتجات والحلول المتطورة التي تواكب جميع إحتياجيات ومتطلبات المطورين والمهندسين المعماريين واخصائيي التصميم الداخلي والاستشاريين والتجار المستوردين وأصحاب المشاريع المميزة . وتم تصميم المعرض بكافة أقسامه على نحو مخصص لمواكبة سوق العرض والطلب ، وذلك في سبيل توفير وجهة مثالية لكل من يرغب بالدخول في شراكات جديدة وترسيخ مكانته في السوق .

المصدر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020