الاقسام: عقار

شركات عقارية تستعد للمشاركة في معرض النخبة

مازالت مشاركات الشركات العقارية الكويتية في معرض النخبة العقاري الذي تنظمه مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفتـرة من 14 إلى 19 ديسمبر تتوالى، حيث أعلنت مجموعة جديدة من الشركات عن مشاركتها في الدورة الحالية للمعرض والتي ستنطلق يوم الاثنين المقبل.

حيث أعلنت شركة عز كوت للتطوير العقاري عن مشاركتها في معرض النخبة العقاري الذي تنظمه مجموعة «إسكان جلوبل» لتنظيم المعارض والمؤتمرات على أرض المعارض الدولية بمشرف خلال الفترة من 14 إلى 19 ديسمبر.

وبهذه المناسبة، وأكد نائب الرئيس التنفيذي بشركة عز كوت سعود بدر المقلد حرص الشركة على تقديم خدمات أفضل لعملائها، إلى جانب تقديم سلة متنوعة من المشاريع والمحافظ الاستثمارية والعقارية والصناعية التي تطرح فرصا تناسب مختلف شرائح العملاء من الأفراد وصغار المستثمرين، أو حتى خدمات للشركات وكبار المستثمرين.

وأشار إلى ان نجاح الشركة في تأسيس وتدشين مجموعة من المشاريع والفرص الاستثمارية الناجحة في أسواق عربية وآسيوية وأوروبية متنوعة من أهمها على سبيل المثال لا الحصر أسواق الكويت، ماليزيا، الكونغو، مصر، المغرب وبلغاريا.

ولفت المقلد إلى ان «عز كوت» لعبت دورا مهما على الصعيد المحلي من خلال تطوير مشاريع محلية وتوفير وحدات سكنية ضمن المدن الإسكانية الجديدة بعيدا عن المناطق السكنية المزدحمة، لتنتقل بعد نجاحها على الصعيد المحلي إلى الأسواق العالمية التي عملت من خلالها على طرح مشاريع عقارية جديدة لم يسبق طرحها في السوق المحلي وبعوائد استثمارية مرتفعة جدا ومضمونة، فضلا عن أن كل المشاريع التي طرحتها الشركة محليا أو خارجيا هي مشاريع مملوكة بالكامل لها، بمعنى أن «عز كوت» هي المطور والمنفذ والمسوق في ذات الوقت.

من جهته، أكد مدير عام شركة «السلطنة العقارية» فيصل الفضلي ان مشاركة «السلطنة» في معرض النخبة العقاري، ستتضمن طرح مشاريع عقارية ذات دخل ثابت وعوائد جيدة تصل إلى نسبة 10%.

وأشار إلى ان الشركة ستركز من خلال مشاركتها الحالية على طرح مجموعة من الفلل المختلفة في مناطق سكنية راقية بسلطنة عمان، بأسعار مميزة وتسهيلات بالسداد عن طريق الشركة ومن دون أرباح أو فوائد، بالإضافة إلى طرح خدمة التبادل العقاري للعملاء الراغبين في مبادلة أراضيهم أو عقاراتهم السكنية هناك بعقارات أخرى أكثر عائدا مردودا مثل الشقق الجاهزة والمؤجرة.

ولفت الفضلي إلى أن «السلطنة العقارية» وفي سبيل تقديم خدمات أفضل لعملائها، فإنها قد قامت مؤخرا بتفعيل نشاط المقاولات، وتقديم خدمة الاستشارات الهندسية والتطوير لعملائها، بدءا من طرح المخطط ووصولا إلى تسليم المفتاح للعملاء الراغبين ببناء وتطوير عقاراتهم في سلطنة عمان، وذلك من خلال مكتبها في السلطنة.

وفي ختام تصريحه، أكد الفضلي على حرص «السلطنة» على المشاركة في معرض النخبة العقاري وغيره من المعارض والفعاليات العقارية داخل الكويت، وذلك بهدف التواجد الدائم بين عملائها وتقديم كل ما يهمهم من منتجات وخدمات عقارية.

المدير التسويقي لشركة راكو مسكو للتطوير العقاري خليل الراشد قال ان مشاركة «راكو مسكو» في معرض النخبة العقاري لهذا العام تختلف عن مشاركاتها السابقة، ذلك أنها تشارك في هذا المعرض بالتعاون مع الشركة الإيطالية المتحدة للتطوير العقاري، وذلك بهدف طرح مشروع عقاري جديد من نوعه يطرح للمرة الاولى في السوق الكويتي.

وأضاف ان شركة راكو مسكو ستطرح خلال هذه المشاركة مشروعها العقاري الاول في السوق الايطالي، حيث سيحمل هذا المشروع اسم «دار دي فوليانو» الواقع في مدينة لاتينا – روما – العاصمة الإيطالية، حيث يعتبر هذا المشروع بمنزلة مشروع سياحي ترفيهي يطل إطلالة مباشرة على البحر ويضم مجموعة كبيرة من الخدمات والوسائل الترفيهية والعلاجية، إلى جانب شقق سكنية يصل عددها إلى 855 وحدة سكنية.

وقال ان المنطقة التي يقع بها المشروع تبعد عن سنتر روما نحو 45 دقيقة، فيما يتألف المشروع الواقع على مساحة 750 ألف متر مربع، من منتجع علاجي ترفيهي سياحي ويضم فندقين 5 نجوم، وسيتم تنفيذه على مرحلتين الأول يضم شققا سكنية مطلة مباشرة على بحيرات طبيعية، فيما ستضم المرحلة الثانية جانب الخدمات المتعددة التي تضم المتحف وملعبا دوليا للغولف، وسبا ومركز لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، إلى جانب مول تجاري ومحلات متنوعة، ومارينا لليخوت.

بدوره، أكد المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق بمركز النصار العقاري محمد عبدالرحمن النصار أن مركز النصار العقاري المتخصص في العقارات داخل وخارج الكويت، قام مؤخرا بالتعاقد مع أحد أكبر المطورين العقاريين في فرنسا، حيث أصبح المركز هو الوكيل الوحيد لهذه الشركة في الكويت.
وأضاف أن مشاركة مركز النصار العقاري في معرض النخبة العقاري ستتضمن طرح مشاريع عقارية حصرية في فرنسا، وعلى الحدود الفرنسية السويسرية وبالقرب من بحيرة جنيف التي تعتبر من أهم المناطق السياحية والاستثمارية في فرنسا. وأكد النصار أن الشركة ستستغل فرصة إقامة المعرض لطرح 3 مشاريع عقارية مميزة الأول يحمل اسم «الحديقة 5» وهو عبارة عن مشروع سكني، ومشروع ثاني في «ديفون» ويحمل اسم «أوكيدون»، فيما يحمل المشروع الثالث اسم «روزيه» ويقع في منطقة «فيجيه» ويطل على البحيرة، ويمتاز بأنه مشروع ذو طابع خاص، مؤكدا أن كل هذه المشاريع هي مشاريع للتملك الحر.

بدوره، أكد رئيس مجلس إدارة شركة برج العالمية عمرو الجمال عن أن مشاركته في المعرض تتضمن الكشف عن أسواق عقارية جديدة دخلتها الشركة مؤخرا، كان على رأسها مدينة «باتومي» بجمهورية جورجيا، مؤكدا ان الأرقام الرسمية تشير إلى أن كبار المستثمرين الخليجيين بدأوا يوجهون أنظارهم للاستثمار في باتومي بجورجيا، وتحديدا إلى سوقها العقارية الناشئة التي باتت تعتبر أحد أسرع الأسواق العقارية نموا في أوروبا، ضمن اقتصاد متنوع.

وأضاف أن هناك عاملين رئيسيين دفعا باتجاه الإقبال على السوق العقارية في باتومي، الأول هو أن هذا السوق في بداية انطلاقه وبالتالي مازالت الأسعار متدنية ودون المعدل مما يرشحه للارتفاع الحاد والكبير خلال الفترة المقبلة، مبينا أن التوقيت يعتبر عاملا حاسما للحصول على فرصة استثمارية متميزة، أما العامل الثاني فهو ما تتمتع به المدينة من إمكانيات سياحية وطبيعة ساحرة مما سيضع هذا البلد في موقع لا غنى عنه في سياق الاستراتيجية البعيدة الأمد للشركات الأوروبية.

وأشار إلى أن المطورين العقاريين يرون أن هناك عدة عوامل تساهم في زيادة الإغراء الذي تتمتع به السوق العقارية الجورجية، من أبرزها أنه لا يوجد أماكن بقلب أوروبا تتمتع بالمزايا التي تتمتع بها مدينة باتومي ولم تستغل، إلى جانب ثقة المستهلك والاستقرار السياسي، وأن هذه العوامل من شأنها أن ترفع من حجم الاستثمارات الخليجية في قطاع العقارات.

وحول أهمية مدينة باتومي قال الجمال إنها تمتاز بموقعها على ساحل البحر الأسود وعلى بعد 15 كيلومترا تقريبا من الحدود التركية الجورجية، كما أنها تعد مصيف جورجيا الأول وتبعد عن طربزون حوالي 310 كيلومترات فقط.

بدورها، أعلنت شركه واصل العقارية عن مشاركتها في معرض النخبة العقارين، وبهذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي للشركة فهد حامد بوقماز إن مشاركة الشركة في هذا المعرض تهدف إلى التواجد بالدرجة الأولى، ومن ثم عرض مشروعها العقاري المميز في جمهورية البوسنة والذي يحمل اسم مشروع «النخبة العقاري».

وأضاف أن مشروع النخبة العقاري مملوك للشركة بنسبة 100%، ويتألف من 13 فيلا مستقلة مما يضفي عليه جانبا من الخصوصية، حيث راعت الشركة عند تصميم المشروع إضفاء طابع الخصوصية الذي يتناسب مع الأسرة الكويتية والخليجية، سواء من خلال التصميم الخارجي أو الداخلي، مع تقديم تسهيلات بالدفع من خلال دفعات مريحة وميسرة تمتد على عدة سنوات لتناسب جميع شرائح المجتمع.

وتابع بوقماز يقول ان مشروع «النخبة» يقع في منطقه فيسكو السياحية ويبعد عن سنتر المدينة 3 كيلومترات فقط، بمعنى أنه قريب من جميع الخدمات والمرافق الضرورية التي من بينها مطاعم وكافيهات ومواصلات.

واختتم بوقماز تصريحه بالقول ان الوقت الحالي يعتبر من أفضل أوقات الاستثمار في البوسنة لأسباب عديدة منها دخول رؤوس الأموال الخليجية والأجنبية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، وتضاعف عدد السواح بعداد كبير، فضلا عن عنصر الأمن والأمان الذي ساهم في تزايد حدة الاستثمارات هناك بشكل ملحوظ جدا.

بدوره، أكد المدير التنفيذي لشركة بي جلوبل راشد سنان ان «بي جلوبل» التي تتخصص في مجال العقار البريطاني، ستشارك في هذا المعرض من خلال طرح عدد من المشاريع العقارية المميزة في كل من «ليفربول» و«ليدز» البريطانيتين، حيث من المقرر أن تقوم الشركة بطرح مشروعين في «ليفربول» الأول عبارة عن شقق سكنية واستثمارية بعوائد تصل إلى 10% سنويا في قلب مدينة ليفربول وبالقرب من

مراكز التسوق ومحطات المواصلات الرئيسية.
وأشار إلى ان «ليفربول» تعتبر من المدن البريطانية الواعدة، حيث يبلغ حجم اقتصاد هذه المدينة نحو 2 مليار جنيه استرليني، فيما حازت المدينة على لقب مدينة الثقافة الأوروبية في العام 2008، مما يجعلها مدينة ذات مستقبلي مزدهر.

أما المشروع الآخر الذي ستطرحه الشركة في «ليدز» فهو عبارة عن مشروع سكني استثماري في قلب هذه المدينة وبعوائد تصل إلى 10%، كما ان هذا المشروع يمتاز بأنه مناسب جدا لقضاء الإجازات والعطلات العائلية الهادئة.

بدوره، قال محمد جمعة مدير إدارة التسويق العقاري بشركة عوائد الكويت العقارية بأن الشركة ستقدم كل الخدمات العقارية خلال المعرض، إلى جانب طرح مجموعة متنوعة من العروض المحلية ذات العوائد والتي تناسب كل المستثمرين متمثلة في بيع أراض بإطلالة بحرية وفلل سكنيه بمدينة صباح الأحمد البحرية «لؤلؤة الخيران» وأيضا طرح أراض بمنطقة شرق القرين «المسيلة ـ ابوفطيرة ـ الفنيطيس».

وأكد جمعة ان الشركة لديها القدرة على المنافسة في سوق العقار الدولي من خلال طرح مشاريع تنافسيه بمميزات إضافية مع شركاء مميزين في كل من دولة الإمارات وخصوصا دبي والشارقة وراس الخيمة ومجموعة من الوحدات السكنية من شقق وفلل وأراضي وسلطنة عمان وبالتحديد في قلب مسقط سيتم طرح مجموعة من الشقق ذات الطابع المعماري الفريد والموقع المميز وبمواصفات عالمية فخمة وتشطيب على أعلى المستويات بعوائد ربحية غير مسبوقة.

آخر تعديل تم نشره 10 ديسمبر 2015 10:53 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020