الاقسام: عقار

ريستاتكس الشرقية: توقعات بأن تبلغ عقود التمويل العقاري 1.2 مليار ريال بنهاية أيام المعرض

يتوقع قائمون على ملتقى الشرقية للعقارات والإسكان والتطوير العمراني (ريستاتكس الشرقية) أن يصل إجمالي عقود التمويل العقاري بنهاية المعرض إلى نحو 1.2 مليار ريال (320 مليون دولار)، وذلك على مدى أيام المعرض الأربعة.
ويشارك في المعرض، الذي يعد الأضخم من نوعه في المنطقة، نحو 15 شركة تطوير عقاري كبرى، و12 بنكا وشركة تمويل عقاري، فيما يدشن الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب أمير المنطقة الشرقية، اليوم، فعاليات معرض « ريستاتكس الشرقية » بمشاركة 3 جهات حكومية في المعرض؛ هي: وزارة الإسكان، ووزارة التجارة والصناعة (لجنة بيع الوحدات العقارية على الخريطة)، وأمانة المنطقة الشرقية، بحضور كبرى شركات التطوير والاستثمار العقاري، والإسكاني، والبنوك، وشركات التمويل، من مناطق السعودية المختلفة.
وتقام فعاليات «ريتاتكس الشرقية» في مركز معارض الظهران الدولي بالشراكة الاستراتيجية مع غرفة الشرقية، وتستمر فعاليات المعرض حتى مساء الخميس المقبل، فيما تنظم غرفة الشرقية للتجارة والصناعة الملتقى العقاري السنوي لهذا العام، بالتزامن مع المعرض، حيث يقام الملتقى غدا (الثلاثاء).
وتنظم المعرض مؤسسة رامتان للمعارض والمؤتمرات، وشركة معارض الظهران الدولية، ويهدف المعرض إلى استقطاب مجموعة رائدة وكبيرة من الشركات العقارية التي ستقدم للزوار عروضا واسعة من مشاريع الإسكان في المنطقة الشرقية، خصوصا في مناطق المملكة، حيث يشارك في المعرض نحو 15 شركة تطوير عقاري، تدير مشروعات عقارية في مناطق السعودية المختلفة بنحو 15 مليار ريال (4 مليارات دولار).
كما ستعرض شركات تطوير عقاري معروفة فرصا استثمارية وشركات رائدة للمهتمين بالاستثمار المستقبلي في قطاعات العقار بتخصصاتها المختلفة.
وسيجمع المعرض، بالإضافة إلى شركات التطوير العقاري، البنوك، وشركات التمويل، حيث سيشارك في المعرض 12 بنكا وشركة تمويل عقاري، ستقدم عروضا وبرامج مرابحة، وإقراضا إسكانيا، وفق أحدث برامج التمويــــل، وتقسيط شراء هذه المساكن.
ويتوقع القائمون على المعرض أن تصل قيمة القروض العقارية التي سيجري الاتفاق عليها داخل المعرض إلى 200 مليون ريال (53.4 مليون دولار)، بينما يتوقع القائمون على المعرض أن تصل قيمة عقود التمويل العقاري للشركات نحو مليار ريال (266 مليون دولار)، على مدى 4 أيام هي مدة المعرض.

المصدر

نشر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020