عقار

داتشا: قطر بالمركز الأول كأكبر مالك لمساحة عقارات في بريطانيا بحجم 22.7 ألف قدم مربع

كشفت احصائية حديثة أجرتها مؤسسة داتشا للأبحاث العقارية في المملكة المتحدة، عن أن قطر قد حصلت علي المركز الأول في قائمة أصحاب أكبر مساحات مملوكة للأفراد والهيئات في المملكة المتحدة؛ حيث تمتلك قطر ما يقارب 22.798 ألف قدم مربع من العقارات الموجودة في العاصمة البريطانية لندن ، متصدرة اكبر 10 مالكين للعقارات البريطانية .

وبحسب ” داتشا” فأن البحث الذي تم اجرائه حول مالكي أكبر المساحات العقارية في بريطانيا، خاصة العقارات ذات القيمة المتميزة، قد سجل  افضل 10 مالكين للعقارات التجارية في المملكة المتحدة من حيث الحجم والقيمة ، وتصدرت قطر القائمة لتكون اكبر مالكة للعقارات التجارية في بريطانيا ، وأشارت نتيجة البحث الى أنه قد تم سرد 20 مالك اجنبي وبريطاني لأفضل العقارات البريطانية، ولا يوجد من بينهم اى مالك أوروبي.

وجاء تصدر قطر لقائمة مالكي أكبر أفضل عقارات تجارية في بريطانيا ، لامتلاكها متاجر ” هارودز” وفندق ” كلاردجيز” وفندق ” كونوت” وبرج ” شارد” أعلى قمة في أوروبا ، الى جانب امتلاكها عدد من الفنادق والعقارات السكنية والعقارية في أماكن كثيرة تابعة لبلدية ” ويستمنستر” ، وتكون بذلك قطر مالكة لأكبر مساحات عقارية في بريطانيا ، متقدمة الحكومة البريطانية التي احتلت المرتبة الـ 5 في القائمة، لامتلاكها 8.208 الف قدم مربع ،وتكون أهم العقارات التي تمتلكها الحكومة البريطانية هي مقر رئاسة الوزراء البريطانية في العقار الواقع في 10 شارع ” داوننج “في وسط لندن.

اما بلدية لندن فقد جاءت في المرتبة الثانية بعد قطر حيث تمتلك عقارات بمساحة تقدر بـ 15.533 الف قدم مربع في العاصمة البريطانية ، ومن بين اهم العقارات البريطانية التي تمتلكها البلدية عقار ” تاور بريدج” وعقار ” هامستدهلث” وعقار ” هايجيت وود ” .

وتأتي هيئة المواصلات اللندنية في المرتبة الثالثة في قائمة اكبر مالكة لعقارات بريطانية حيث تمتلك ما يقرب من 14.642 الف قدم مربع ، ويشير البحث ايل ان الهيئة تمتلك 13 عقار متميز تحت صفة الاستثمار ، كما انها تسعي الي تطوير اكثر من 50 عقارات ضخما آخرا خلال ال20 عاما القادمة.

وفي المرتبة الرابعة في القائمة تأتي مؤسسة ” افيفا” للتأمين حيث اعتبر خامس اكبر مؤسسة تأمينية علي مستوي العالم، وتمتلك ما يقدر ب 8.235 الف قدم مربع.

وتأتي المؤسسة العقارية الملكية التابعة الي ملكة بريطانيا الملكة ” اليزابث الثانية ” في المرتبة السادسة في هذه القائمة حيث تمتلك ما يقرب من 7.280 الف قدم مربع ، حيث تمتلك الملكة عدد من العقارات الي جانب امتلاكها العقارات في شارع ” ريجنتس” وعدد من العقارات في شارع ” سانت جيمس” ، ومنزلين خاصين لها عقار باسم ” بالمورال بلاس” وعقار ” ساندرينج هاوس”.

وجاء مؤسسة ” سيجرو بي ال سي” الصناعية الكبري علي مستوي العالم ، في المرتبة السابعة، حيث تمتلك ما يقرب من 7.034 الف قدم مربع من العقارات البريطانية ومنها مقر ضخم في منطقة “جرينفورد” غرب لندن ، ومؤسسة ” بي ان بي باريباس” ثالث اكبر مؤسسة مالية في العالم حصلت علي المرتبة الثامنة حيث تمتلك ما يقرب من 6. 854 ألف قدم مربع من العقارات البريطانية.

وحصلت مؤسسة ” ليجال اند جينيرال” التأمينية البريطانية علي المرتبة التاسعة في القائمة ، حيث تمتلك 6.494 ألف قدم مربع ، فهي تمتلك عقار ضخم هو مقر المؤسسة الرئيسي في شارع “كولمان”، أما شبكة خطوط السكك الحديدية البريطانية فهي تأتي في المرتبة العاشرة في هذه القائمة حيث تمتلك ما يقرب من 4.814 ألف قدم مربع من العقارات التجارية في بريطانيا، حيث تمتلك 20 ألف ميل من خطوط السكك الحديدية والمباني الملحقة بها علي مستوى بريطانيا.

آخر تعديل تم نشره 19 أكتوبر 2016 9:52 ص

نشر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020