الاقسام: عقار

مصدر مسؤول: حسم كافة تفاصيل القرض المعجل الأربعاء المقبل

أكد مصدر مسؤول في صندوق التنمية العقارية أن الصندوق سيحسم يوم الأربعاء المقبل تفاصيل آلية طرح القرض المعجل للمتقدمين لصندوق التنمية العقارية، وكذلك موعد الطرح الذي سيكون بعد شهر رمضان المبارك الجاري، من خلال الاجتماع الثاني مع جميع المنشات المالية المحلية من بنوك وشركات تمويل عقاري؛ حيث شكل مدير عام صندوق التنمية العقارية المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي فريق العمل ضم مسئولي أقسام التمويل في تلك المنشآت، وعقد اجتماعه الأول الخميس الماضي، وذلك بحسب ما ذكرته صجيفة الرياض.

وأوضح المصدر أن هناك أمور عده سيحسمها الصندوق خلال اجتماع الأربعاء أبرزها جميع التفاصيل المتعلقة بالقرض المعجل، ونسبة المرابحة على القرض، وفق صيغة شرعية يتم إقرارها من قبل الهيئات الشرعية لتلك المنشئات، بحيث يكون القرض متاح للجميع دون أي استثناء ، دون تحديد لعدد السنوات التي يتوقع أن تصدر الموافقة على أقراضه، بشرط أن يكون فقط من المتقدمين بشرط الأرض للصندوق العقاري.

وأشار المصدر إلى أن الصندوق العقاري بإعتباره مؤسسة حكومية يحرص على أن تكون منتجاته المتنوعة التي يطرحها للمستحقين وفق صيغة شرعية متعمدة من الهيئات الشرعية المعنية، والتي ستكون شريكاً مع الصندوق في طرحه من قبل البنوك المحلية.

وذكر المصدر أن منتج القرض المعجل لم يتم وضع التصور النهائي له، كما لم يتم إقراره بعد، ولم يتم إعلان المنتج بالصيغة النهائية التي تحتاج لإجراءات قانونية حتى يتم اعتماده بصيغة شرعية ورسمية.

مؤكداً على أن صندوق التنمية العقارية يواصل عمله الدءوب، وجهوده الفعالة لسرعة الإنتهاء من مشكلة السكن، وتوفير حلول عملية وميسرة لتملك المسكن، ودعم قطاع التطوير لتوفير وحدات اقتصادية من خلال قرض الاستثمار الذي طرحه الصندوق مؤخراً، وصدرت لائحته التنفيذية.

والجدير بالذكر أن القرض المعجل سوف يسهم في توفير حلول سكنية لحوالي 300 ألف مستحق من المتقدمين للصندوق العقاري،ويعتبر المبادرة رقم خمسة عشر مبادرة التي طرحها الصندوق العقاري ومن خلالها يتم توفير باقة من الحلول العملية لتسهيل تملك السكن، ورفع المعروض منه خاصة في المدن الكبرى.

آخر تعديل تم نشره 22 يونيو 2015 12:38 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020