الاقسام: عقار

تطورات بقضية الوزير والإمام المتهمان بالإستيلاء على أرض مواطن

تشهد قضية اتهام وزير سابق وإمام مسجد ببيع وشراء قطعة أرض تخص والد مواطن، بنحو مليون ريال من طريق التزوير، تطورات  متسارعة، بعد أن تقدم وكيل ورثة ابن «الفقيه» عبدالله محمد حسن المجددي بدليل جديد يتمثل في نسخة من تصريح صادر من جهة رسمية يثبت أن مالك العقار هو الوزير السابق الذي أجَّره لمستثمر سعودي، قام بدوره بتأجيره لإحدى بعثات الحج في المدينة المنورة بصورة لمدخل العقار الذي يحمل لوحة البعثة التي تستأجره).

وكان الوزير السابق نفى ملكيته للأرض خلال الجلسات القضائية التي عقدت، ما دفع المحكمة إلى تأجيل النطق بالحكم في القضية. وأكد وكيل ورثة المدعي أنه سيقدم الأدلة الجديدة إلى المحكمة في الجلسة المقبلة.و

كانت المحكمة العامة بمحافظة جدة عقدت الشهر الماضي جلسة للنظر في الدعوى بحضور المدعي، في حين غاب وكيل الوزير السابق (المتهم). ونوقشت بعض النقاط التي قدمها المتهمون إلى القاضي، وقررت المحكمة تأجيل جلساتها إلى وقتٍ لاحق.

وشهدت الدعوى خلال الجلسات الماضية طلب إفادة من الوزير السابق حول شرائه للأرض محل الخلاف من طريق شخص قام بتزوير مستندات رسمية لبيع تلك الأرض، بعد دعوى سابقة انتهت بحلف «إمام المسجد» المتهم اليمين، وصرف النظر عن الدعوى قبل أن تنقض محكمة الاستئناف ذلك الحكم وتأمر بإعادة النظر في القضية، وفقاً لما أوردته صحيفة الحياة.

وأفاد الوزير السابق من طريق وكيله الشرعي، أنه لم يشترِ الأرض من المواطن ، إضافة إلى أنه سبق الفصل في الدعوى بصرف النظر في عام 1431هـ. وأشار إلى أنه تكرر رفع الدعوى من قبل المدعي في محافظة جدة، ومنطقة المدينة المنورة، وتارة يكون هو المدعي، وتارة أخرى يكون شقيقه مدعياً، ما يجعل دعواه كيدية.

وتضمنت الدعوى اتهام إمام المسجد، بأنه باع الوزير السابق قطعة أرض بالمدينة المنورة عائدة لوالده، بموجب مستندات مزورة، بمبلغ 2.8 مليون ريال .

وقال الوكيل الشرعي للمدعي إنه على رغم ثبوت البيع شرعاً، ولا يمكن إنكاره، إلا أن البائع (إمام المسجد)، والمشـتري (الوزير السابق)، والشاهد (وهو في الوقت نفسه معرف للبائع)، فإنهم أنكروا ما جاء في الضبط الشرعي من عملية البيع والشراء.

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020