الاقسام: عقار

تشيستورتنز: نمو قطاع التقييم العقاري في أبوظبي

أكدت تشيستورتنز أن قطاع التقييم العقاري في أبوظبي يواصل نموه المتميز بفضل الانتعاش اللافت الذي تشهده قطاعات الضيافة والمدارس والمؤسسات الأكاديمية والمشاريع السكنية والتجارية ومساكن العمال والمجمعات الأخرى قيد الإنشاء.

ويعتبر التقييم العقاري أداة قياس عادلة لتحديد أسعار العقارات بشكل حيادي يضمن الإنصاف لكل من البائع والمشتري، والحصول على القيمة السوقية الفعليّة للعقارات، وهو إجراء ضروري لإتمام معاملات الرهن العقاري لدى مزودي الخدمات المصرفية للأفراد والشركات.

قال روبن تيه، المدير الإقليمي لإدارة الاستشارات والتقييم في «تشيستورتنز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»: «تعتبر أبوظبي سوقاً عقارية سريعة النمو يلعب فيها التقييم العقاري دوراً متزايد الأهمية في تعزيز ثقة المستثمرين. فمع وجود الفروق الدقيقة التي تحكم السوق العقارية، بات من المهم جداً الحصول على معلومات صحيحة ومستقلة تضمن اتخاذ قرارات صائبة في هذه السوق. كما يعد التقييم العقاري جزءاً محورياً من السوق العقارية كثيرة التقلبات، حيث يشكل أحد مقومات النجاح الرئيسية في استراتيجيات البيع والاستحواذ، وتحقيق نتائج قابلة للقياس ولا سيما مستويات العائد على الاستثمار». وتتم عمليات التقييم لأغراض متنوعة تتضمن المحاسبة، والاستخدام المالي، والمعاملات، والإقراض العقاري، والاستثمارات، وإجراءات التحكيم في المحاكم، من قبل شركة مستقلة مثل «تشيستورتنز» لإثراء فهم المستثمرين الدوليين للسوق، وتقديم الدعم اللازم وفقاً لقوانين المحاسبة الدولية في حال وجود منازعات.

وأضاف تيه: «يعد التقييم العقاري جزءاً أساسياً من عملية طلب القرض السكني في الإمارات العربية المتحدة، إذ يساعد على تحديد قيمة ضمان القرض. وينبغي إجراء عملية التقييم عند الاقتراض لشراء شقة سكنية جديدة، أو إعادة تمويلها. ويقوم خبراء المساحة لدينا بإجراء عمليات التفتيش الميداني ليتم بعدها جمع الحقائق بغية تعزيز مصداقية تقارير التقييم العقاري».

وأردف تيه: «يبدي المستثمرون الإماراتيون اهتماماً متنامياً بالعقارات الفاخرة وكذلك العقارات منخفضة الأسعار في أبوظبي، وقد ساهم نمو الطلب هذا بحفز واستقرار سوق التقييم العقاري في أبوظبي».

وتلتزم «تشيستورتنز» بتطبيق قواعد التقييم البريطانية المعتمدة من «المعهد الملكي للمساحين القانونيين»، حيث تجري التقييمات استناداً إلى قيم سوقية عادلة وموضوعية تقوم على أساس التعاملات والتوجهات العقارية الراهنة في السوق.

وحرصت «تشيستورتنز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا» على إعداد فريق متمرس من خبراء المساحة في سوق التقييم العقاري. وتسعى «تشيستورتنز»، التي تدير 30 مكتباً في لندن و21 مكتباً دولياً في 11 بلداً حول العالم.

وتوفر «تشيستورتنز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا»، التي تتخذ من دبي مقراً لأعمالها الإقليمية في منطقة الشرق الأوسط، باقة متكاملة من الخدمات العقارية بما فيها بيع وتأجير العقارات السكنية والتجارية، والتقييم الاحترافي خدمات تقييم المصانع والآلات. كما تمتلك الشركة قسماً متمرساً لعمليات البيع الدولية يعمل انطلاقاً من دبي، وهو متخصص في بيع الشقق والعقارات السكنية في ضمن أبرز المواقع المركزية في وسط مدينة لندن إلى المستثمرين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020