الاقسام: عقار

بيع عمارة سكنية بالعزيزية بـ 146 مليون ريال

حصلت عمارة سكنية مكونة من سبعة أدوار بمنطقة العزيزية في العاصمة المقدسة، مساحتها 4612م2 بنحو 146 مليون ريال، أي نحو 31 ألف ريال للمتر الواحد كأعلى سعر بين عدد من العمائر السكنية التي عرضت في المزاد العقاري العائد لورثة عبدالله عبد العزيز الميمان والعلني والتي احتضنته غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة مساء اليوم.
وجرى تقييم سعر المتر الأعلى 62 ألف ريال للمتر الواحد على عقار عمارة مكونة من سبعة أدوار وبها 18 محلاً تجارياً وبمساحة 801 م2 والواقعة على شارع العتيبية العام بنحو 50 مليون ريال أي بسعر 62 ألف ريال للمتر الواحد .
وجرى تقييم سعر المتر للعقار الثاني والأغلى في العزيزية سعراً بنحو 26 ألف ريال، ووصل سعر بيعها بقيمة 49 مليوناً لفيلا تقع على شارع أبو بكر الصديق بالعزيزية في ذات المنطقة التي تعد من بين المناطق الأعلى سعراً في مكة المكرمة.
وتم تقييم وبيع عقار واقع على شارع صدقي بالعزيزية وهي فيلا مكونة من دورين وملحق وبمساحة إجمالية 750م2 بنفس سعر تقديرها بأكثر من 11 مليون ريال بنحو 15 ألف ريال للمتر الواحد.
جاء ذلك خلال قيمة بيع وتقدير خمسة عقارات بـ 263 مليون ريال ضمن 10 عقارات مختلفة الأحجام وبمواقع متميزة في أحياء العزيزية وشارع الحج والعتيبية والشهداء، وتنظمه شركة فندر المحدودة، بإشراف الدائرة الرابعة بمحكمة التنفيذ بمكة المكرمة.
وجرى خلال المزاد الذي حضره العديد من رجال الأعمال والعقاريين من داخل منطقة مكة المكرمة وخارجها، توقيع اتفاقيات لدعم عدد من الجمعيات الخيرية، حيث تم حفل توقيع اتفاقية تبرع شركة فندر المحدودة للجنة إصلاح ذات البين، بحضور مدير عام اللجنة سليمان الزايدي.
وفي خطوة مباركة أعلن رجل الأعمال عبد السلام قاضي فلاته مدير عام شركة فندر المحدودة تبرعاً بقيمة 500 ألف ريال التي نظمت المزاد لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة، ومشروع “صنع في مكة” لدعم الأسر المنتجة، لتستمر بعدها فعاليات المزاد الذي لم يتبق منه سوى مبنيين عقاريين لم يبلغا النصاب المطلوب.
وأوضح فلاته أن المبالغ المرصودة تأتي من نسبة التحصيل للمسوق العقاري للمزاد الذي تم بيع 7 أعلى من تقديرات هيئة النظر من أصل عشر فرص استثمارية كبرى في مواقع مميزة، مبيناً أن المزاد الذي سيعقد في مقر غرفة مكة المكرمة للتجارة والصناعة، يعد البادرة الأولى لشركته التي ستتخذ من أسلوب التبرع للجمعيات الخيرية سلوكاً لها في جميع مزاداتها المستقبلية.

آخر تعديل تم نشره 8 ديسمبر 2015 11:46 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020