الاقسام: عقار

بن سعيدان :شراكة القطاع الخاص والعام نقلة هامة

سلمان بن سعيدان

أكد سلمان بن سعيدان رئيس مجموعة أبن سعيدان للعقارات أن وزارة الإسكان فتحت آفاقا كبيرة جداً بالشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتشييد المساكن، معتبرا اياها نقلة هامة في سبيل تيسير السكن، وخلق منتجات سكنية ميسرة، مبينا أن حال السوق العقاري يعتريه كثير من المتغيرات والتداخلات على مستويات مختلفة؛ في مجملها تخلق ضبابية أحيانا، وأحياناً أخرى وضوحا.

واعتبر بن سعيدان هذا الأسلوب من الشراكة للتطوير العقاري نقلة هامة في سبيل تيسير السكن، وخلق منتجات سكنية ميسرة. مؤكدا أن مجموعة شركات ابن سعيدان تناولت بالدراسة والبحث جانب السكن، قبل أن يكون توفيره أو تملك أزمة ومنذ أكثر من أحد عشر عاما من خلال كرسي الأستاذية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يهتم بتطوير المسكن الميسر في المملكة، تحت عنوان كرسي عبدالله وحمد وإبراهيم آل سعيدان لتطوير المسكن الميسر، الذي هدف إلى إعداد دراسات وبحوث في مجال بناء المسكن الميسر، وعكست توصياته جملة من التوجهات الهامة في مجال تيسير السكن، ودعم الأبحاث ضمن ذات الإطار.. ومن هنا كانت خطوات التنفيذ (عملياً) لخلق منتجات سكنية ميسرة، وكان من ضمن توصيات العمل تأطير شركات حكومية لتشييد المساكن، وأعتقد أن مشروع الرياض سيكون بمثابة أول خطوات تنفيذ هذه التوصية.

وشدد ابن سعيدان على أن شراكة التطوير العقاري، الذي تمثل في بدايته بفوز 5 شركات بمشروع الإسكان شمال الرياض، سوف يؤتي ثماره بأسرع مما يتوقع البعض، لأن الخبرة التي يمتلكها القطاع الخاص تعينه على تجاوز كثير من العقبات التي قد تحول تشييد المساكن، وإشكاليات البناء التي تتوزع بين مواد البناء ومتغيرات الأسعار، وبين تداعيات مشاكل العمالة والأيدي العاملة في قطاع البناء.

وقال سلمان بن سعيدان: إن خدمة القطاع السكني كانت من خلال مشاريع سكنية متنوعة قامت المجموعة بتشييدها وتمكين الأسر السعودية من السكن، بعضها تحت التسويق، والبعض الآخر تحت التشييد، تزيد في مجملها عن 1000 وحدة سكنية تتوزع بين الفلل والشقق، في الرياض والخرج وجازان (صبيا).. وغني عن القول إن جميع هذه الوحدات السكنية تتضمن خدمات الصيانة المحددة لما بعد البيع، والضمانات التي تصل إلى عشر سنوات.

المصدر :جريدة الرياض

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020