اتخذ بنك قطر للتنمية، كافة الإجراءات لتسهيل وتسريع عملية حصول المواطنين على قروض الإسكان، وأطلق البنك خدمة تطبيق الجوال لقروض الإسكان، والتي تمكن من متابعة عمليات البناء والحصول على الدفعات من خلال هذا التطبيق، والذي ساهم في تقليل مراجعة المواطنين لإدارة قروض الإسكان بنسبة 60 %، حيث إن هذا التطبيق يمكن من خلاله إجراء جميع العمليات المتعلقة بقروض الإسكان والحصول على الدفعات.
ويعمل البنك وفق منظومة متكاملة لدعم المواطنين في الحصول على المنازل التي يستحقونها عن طريق القروض وعن طريق تسهيل الوصول للخدمات المقدمة من البنك، لافتا إلى أن قروض الإسكان الممنوحة من الدولة تم تخصيصها لبناء وحدة سكنية ملائمة للأسرة إذا توفرت الشروط الصحيحة وهي حجم المسكن والتصميم الجيد والمقاول المعتمد وذو الخبرة الطويلة في السوق والقدرة المالية للعميل، وهذه القروض التي تؤمن المسكن الملائم للمواطنين، تساهم أيضا في انتعاش السوق العقارية وخلق الكثير من فرص العمل في السوق المحلي.
وقدم البنك تسهيلات كثيرة للمواطنين من أجل تسريع عملية الحصول على قروض الإسكان، وضمان بناء مساكنهم بالسرعة المطلوبة وبدون بيروقراطية أو عوائق.