الاقسام: عقار

المملكة تشارك في المؤتمر العربي الثالث للإسكان

تبدأ في العاصمة الأردنية عمان اليوم اجتماعات المؤتمر العربي الثالث للإسكان ، تحت عنوان «مدن سكنية متكاملة الخدمات .. حلول إسكانية» وبمشاركة المملكة ووفود تمثل عدة دول عربية. وقد وصل وزير الإسكان الدكتور شويش الضويحي إلى عمان أمس على رأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر، الذي يستمر ثلاثة أيام ويناقش أوراق عمل حول محاور عدة، منها: التخطيط الحضري (إدارة المدن، التخطيط البيئي، هندسة البنى التحتية، الاقتصاد الحضري) ومحور المدن التابعة والمدن الحديثة والشراكة مع القطاع الخاص في التخطيط والتصميم والتنفيذ والتمويل وإيجاد شبكة معلوماتية بين الدول العربية في مجالات الإسكان والتنمية الحضرية. ويناقش المؤتمر، وفق اللجنة المشرفة على المؤتمر، أوراق عمل حول تأثير المتغيرات الدولية وثورة المعلومات والعمارة الخضراء ومعايير التخطيط والتصميم العمراني والحضري ونشر المعرفة والتعرف على الخبرات والتجارب العربية والدولية وتطوير منظومة الخدمات داخل المدن السكنية وتطوير سياسات الإسكان في المدن العربية بما يتلاءم مع الواقع الاقتصادي والاجتماعي لكل دولة، ومفهوم المجاورة والحي السكني ومكوناتها وحجمها وشكلها وحدودها وعلاقتها بالمدينة جغرافيا وتخطيطيا واجتماعيا، ودور المؤشرات الحضرية والإسكانية المتخصصة في وضع سياسات الإسكان والتنمية الحضرية، بالإضافة إلى المتابعة والتقييم وعوامل الجذب اللازمة لاستدامة المدن، وتأثير الخصائص الاجتماعية والاقتصادية في تحديد أنماط الإسكان والنمو العمراني.
يعقد المؤتمر بإشراف وتنظيم من المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في الأردن والأمانة الفنية لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب.
يعقد على هامش المؤتمر معرض هندسي للمشاريع الإسكانية المميزة والمواد الإنشائية والتقنيات المبتكرة في مجال البناء والتشييد. وكان في استقبال الدكتور شويش الضويحي والوفد المرافق له في المطار، وزير الإشغال العامة والإسكان الأردني سامي هلسة وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الدكتور سامي بن عبدالله الصالح وأركان السفارة وكبار موظفي وزارة الإشغال العامة الأردنية.

المصدر

آخر تعديل تم نشره 21 ديسمبر 2014 9:14 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020