بناء

المجلس البلدي ولجنة الخرسانة يناقشان نقل مصانع الخرسانة للمدينة الصناعية

ناقش اجتماع المجلس البلدي بالأحساء ولجنة الخرسانة والطابوق بغرفة الأحساء سبل تيسير وتسريع عملية نقل مصانع الخرسانة والطابوق الموجودة داخل النطاق العمراني إلى المدينة الصناعية مع مراعاة تلبية احتياجاتها اللازمة مثل توفير مدخل مناسب وآمن، إنشاء جسر، وتوفير الكهرباء، ومنطقة الخدمات المساندة.

جاء ذلك في اجتماع نظمته اللجنة مع المجلس مؤخرا بقاعة الاجتماعات بمقر الغرفة الرئيسي بحضور رئيس المجلس البلدي أحمد الجعفري، ورئيس لجنة الخرسانة والطابوق بغرفة الأحساء سليمان العفالق، وعدد من أعضاء المجلس واللجنة.

وأوضح العفالق أن أصحاب مصانع الخرسانة والطابوق داخل النطاق العمراني تلقوا خطابا يفيد بموافقة سمو محافظ الأحساء على نقل المصانع وإلزامهم بالنقل خلال فترة شهر من تاريخه وإلا سيتم قطع التيار الكهربائي، مؤكدا استعداد أصحاب المصانع لعملية النقل متى ما تم توفير الاحتياجات الضرورية للمدينة الصناعية مع أهمية وجود آلية محددة وواضحة لعملية النقل.

وأشار إلى أن الاجتماع اتفق على ضرورة عمل دراسة من جانب الهيئة السعودية للمهندسين حول تقاطع المدينة الصناعية والطريق المؤدي لها مع إرفاق كافة الاحتياجات الفنية الضرورية لعملية نقل المصانع، وكذلك إرفاق قائمة بأصحاب المصانع ترفع إلى المجلس البلدي والجهات المعنية.

وبيّن العفالق أن اللجنة تبذل جهوداً كبيرة من أجل حل مشكلات القطاع كافة ومواكبة خطط التنمية والتطوير الواسعة التي تشهدها الأحساء، مؤكداً حرصها على لقاء المسؤولين في مختلف الجهات بما يخدم المصلحة العامة ويزيل معوقات وتحديات عمل القطاع بيسر وكفاءة، بما يسهم في توفير بيئة عمل تنافسية محفزة تدفع بعجلة التطور والبناء والعمران وتطوير قطاع الأعمال بالأحساء.

فيما أكد رئيس المجلس البلدي بالأحساء أحمد الجعفري حرص المجلس على الاضطلاع بدوره في التنسيق والمتابعة ما بين متطلبات اللجنة والقطاع الذي تمثله ومعايير واشتراطات أمانة الأحساء والجهات ذات العلاقة، مع تأكيده على ضرورة الرفع للمجلس البلدي عن احتياجات المنطقة الصناعية ومن ثم التوجيه بما هو مناسب، معبراً عن تطلعه لاستيفاء المدينة الصناعية لكافة الخدمات والاحتياجات الأساسية للمصانع.

يذكر أن لجنة الخرسانة والطابوق بغرفة الأحساء تعمل على الارتقاء بالقطاع وتذليل الصعوبات التي تواجهه بما يدعم قطاع البناء والتشييد، ورفع مستوى الجودة وتلبية الاشتراطات البيئية وتأهيل العمالة وتحقيق السلامة وكل ما يتعلق بتطوير هذه الصناعة الحيوية.

آخر تعديل تم نشره 18 أبريل 2016 10:38 ص

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020