أعلن مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف عن بدء تقديم البنك خدمة القرض العقاري (70 الف دينار) الكترونياً حيث لم يعد المواطن بحاجة لمراجعة البنك او اي من الجهات الحكومية لتقديم طلبه في الحصول على هذا القرض.
وأوضح أن المواطنين يستطيعون التقدم بالطلب من منازلهم او من مراكز عملهم او حتى عن طريق الهاتف النقال، وأن أهمية هذا الإنجاز تكمن في انه يختصر الدورة المستندية للحصول على القرض.
مشيراً إلى أن البنك أول جهة حكومية تقوم بتقديم خدمة مركبة تربط عددا كبيرا من الجهات الحكومية مع وجود تفاوت كبير بين الأنظمة داخل هذه الجهات مما يعتبر أمر من الصعب تحقيقه مع غياب منظومة الكترونية تسهل عملية الربط بين الجهات الحكومية، واصفاً هذه الخطوة بأنها مشروع دولة تسعى نحو التنمية الشاملة والمستدامة التي يعد الإنسان جوهرها وعمادها وهدفها النهائي مبينا ان هذه الخطوة ترتقي بمستوى ونوعية وجودة الخدمات في البنك من مرحلة الى اخرى كما تصب في اتجاه التأكيد على قدراته التنافسية.
وقال المضف في تصريحات صحفية: هذة الخدمة تعكس الالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء بشأن تقليص الدورة المستندية وللاخذ بتظبيقات الحكومة الالكترونية مشيدا بتعاون الجهات المعنية مع البنك ودورها المحوري والمفصلي في انجاز الخدمة التي كانت تقتضي اتمام الربط الالكتروني لتسهيل عمليات تدفق بيانات العملاء، ومن المفترض الاعلان عن بدء المشروع في سبتمبر المقبل ولكن بجهود مخلصة على مدى شهرين عمل فريق مركز نظم المعلومات بجهد كبير لتحقيق تلك التوجيهات مع احتفالات العيد الوطني.