الاقسام: عقار

الغرفة التجارية تبحث الفرص الاستثمارية بمدينة الملك عبدالله

 

أعضاء وفد الغرفة التجارية

قام وفد من الغرفة التجارية الصناعية في جدة بزيارة لميناء الملك عبدالله في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية والتعرف على الفرص الاستثمارية الواعدة، وضم الوفد كلاً من: الدكتور محمد زمو، رئيس لجنة وكلاء الأدوية، نايف الشريف، رئيس لجنة المواد الغذائية، علي باسمح والدكتور واصف كابلي، بالإضافة إلى أعضاء اللجان ورجال الأعمال في الغرفة. وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مجموعة من كبار تنفيذيي ومسؤولي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، يتقدمهم ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بالمدينة الاقتصادية.

وأعرب فهد الرشيد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية عن اعتزازه بزيارة وفد الغرفة التجارية وقال إن الزيارة تأتي في إطار الشراكة المثمرة والمستمرة بين المدينة الاقتصادية وغرفة جدة، مضيفاً أن الزيارة تكتسب أهميتها بوقوف أعضاء الوفد على الفرص الواعدة التي تتيحها المدينة الاقتصادية كوجهة استثمارية متميزة توفر المعايير العالمية في البنية التحتية، وتضم بيئة مثالية ينعم بها مجتمع المدينة وتجتمع فيها كافة المرافق والخدمات العصرية، الأمر الذي ساهم في تنامي عدد المستثمرين المحليين والعالميين.

وعند وصوله استمع الوفد إلى شرح تفصيلي وعرض مرئي عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بعدها قاموا بجولة ميدانية للاطلاع على آخر التطورات والانجازات التي تمت على أرض الواقع، حيث شملت الأحياء الساحلية والتعرف على الحلول السكنية المختلفة التي تناسب كافة شرائح المجتمع، ومدرسة أكاديمية العالم (أول مدارس المدينة). فيما تم زيارة الوادي الصناعي الذي يمتد على مساحة 55 مليون متر مربع ويشكل ثلث مساحة المدينة الاقتصادية تقريباً.

وتابع الوفد جولته بزيار خاصة لميناء الملك عبدالله ومنطقة العمليات التي يديرها بالكامل موظفات سعوديات، كذلك مشاهدة حجم القوة التشغيلية في الميناء، الذي يعد ليكون أحد أكبر عشر موانئ في العالم كونه محركاً أساسياً لعجلة الاقتصاد في المملكة، حيث أصبح بإمكانه استقبال ثلاث سفن عملاقة وتفريغها في ذات الوقت.

وقال ريان قطب، الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي في المدينة الاقتصاية: لجريدة الرياض ” سعدنا كثيراً بالاهتمام الذي أبداه رؤساء اللجان والأعضاء، قائلاً:”إن حجم الفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها الوادي الصناعي المتصل مباشرة بميناء الملك عبدالله يؤهله أن يكون وجهة رئيسية ونقطة إمداد متقدمة للخدمات اللوجستية والصناعة في المنطقة تتيح الوصول إلى 250 مليون مستهلك في العالم العربي بالإضافة إلى شرق أفريقيا.

وفي نهاية الزيارة، تناول الوفد طعام الغداء في فندق ومارينا البيلسان، وأكدوا أن المدينة الاقتصادية تعد الوجهة الأنسب والبيئة الاستثمارية التي يعول عليها في إحداث نقلة إضافية للاقتصاد الوطني وتحقيق التنوع المطلوب، وأشادوا بالإمكانات التي شاهدوها في ميناء الملك عبدالله والذي يمثل دعماً غير مسبوق للاقتصاد السعودي وحركة التجارة العالمية. مشيرين إلى حرص الغرفة التجارية على فتح المزيد من أبواب التعاون وتوثيقها بما يحقق أهداف المدينة الاقتصادية.

 

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020