الاقسام: عقار

الإسكان توزع الشقق علي المستحقين بالرياض

أكدت مصادر مطلعة أن وزارة الإسكان بدأت أمس الأحد أولى خطوات توزيع الوحدات السكنية “الشقق” في الرياض على المستحقين، وذلك بعد أن جمعتهم بخمسة من المطورين الذين استعرضوا تصاميمهم تمهيداً لاختيارها من قبل المستفيدين وبدء العمل على تنفيذها.

وأشارت مصادر إلى أن الوزارة عملت على تقسيم المستحقين على دفعات بحيث يتم كل يوم إنهاء إجراءات دفعة من المتقدمين بعد اختيار التصاميم، وأنها ستواصل خلال الأيام المقبلة استكمال إجراءات المتبقين منهم.

وأوضحت المصادر أن وزارة الإسكان حرصت على إنهاء إجراءات المستحقين بأسرع وقت ممكن، وبدء تنفيذ المطورين لأعمال البناء، بالجودة التي رسمتها الوزارة.

وأفادت المصادر، أنه تم الاتفاق مع المطورين على تنفيذ تصاميم الشقق للمستحقين وفق فترة زمنية محددة، وأن الوزارة ستتابع فترات التنفيذ بدقة لحين تسلم المواطنين للسكن.

وكانت وزارة الإسكان قد أرسلت أمس الأول رسائل نصية لعدد من المستفيدين على هواتفهم المتنقلة تطلب منهم الحضور، واختيار التصميم الذي يناسبهم من قبل المطورين.

وأكدت الوزارة في وقت سابق أنها طرحت كراسة مواصفات تقدم بناء عليها المطورون العقاريون، وتم اختيار خمسة منهم الذين بدورهم وضعوا تصاميم لشقق سكنية التي لا تقل مساحتها عن 180 مترا مربعا ضمن عمائر متعددة الأدوار في حدود 500 ألف ريال تمثل القرض الذي يحصل عليه المواطن المستحق، وتشمل صيانة لمدة عشر سنوات، وضمانات الجودة من المطور العقاري، إلى جانب البنية التحتية والحدائق والمرافق المجاورة.

وأوضحت في حينها أن المشروع في الرياض يعد نموذجا لما يمكن أن تكون عليه الشقق السكنية في المجمعات السكنية المكتملة الخدمات، خاصة مع التزام المطورين العقاريين بتوفير الخدمات طوال مدة الصيانة.

في حين بدأت الوزارة في توزيع باكورة مشاريعها في مدينة الرياض “أرض وقرض” شمال غرب المطار، بعدد 2242 قطعة، وقامت لجنة التوزيع الموجودة في المقر باستقبال المستحقين المخصّص لهم على دفعات، وفقا لمواعيد محددة للتسليم، فيما سيستمر التوزيع خلال الأيام المقبلة.

يذكر ان المشروع يتكون من بنية تحتية متكاملة، حيث يحتوي على محطة رئيسة لتحويل الكهرباء وخزانين لضخ مياه الشرب تبلغ سعة الأول 24400 متر مكعب والثاني بسعة 31800 متر مكعب، إضافة إلى خزان ري بسعة 7425 مترا مكعبا ومحطة لمعالجة الصرف الصحي، إضافة إلى الطرق التي وصلت إلى 42522 مترا طوليا مع شبكة متكاملة لإنارتها وتخصيص موقع للحدائق والخدمات العامة. وتصل أطوال الطرق في المشروع إلى 42.5 كيلو متر، مع شبكة متكاملة لإنارتها وتخصيص مواقع للحدائق والخدمات العامة.

المصدر :جريدة الإقتصادية

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020