الاقسام: عقار

الإسكان: 30% نسبة العقود المبرمة من اجمالي المعروض بالشرقية

أكد مصدر مسؤول في وزارة الإسكان أن معرض الوزارة المقام حالياً في المنطقة الشرقية، شهد منذ انطلاقته إبرام 1500 عقد بين شركات التطوير والمستحقين للشقق السكنية، وبلغت نسبة العقود المبرمة نحو 30 في المائة من إجمالي المعروض، والبالغ 4800 شقة سكنية.

وأوضح المسوؤل إن العقود المبرمة نهائيا بين شركات التطوير والمستحقين، بلغت قيمتها الإجمالية 750 مليون ريال، مضيفا أن الأسبوع الماضي لم يشهد انسحاب أو رفض المنتج المقدم من قبل الشركات للمستحقين، كون 95 في المائة من المستحقين راضون عن المنتج، وذلك بحسب صحيفة الإقتصادية .

مشيراً إلى أنه لم تسجل أي حالة تعطل للحاسب الآلي خلال الأسبوع الماضي، وأن الرسائل التي تبث للمستحقين يراوح عددها من 200 إلى 300 رسالة يوميا، تتضمن تفاصيل المعرض والاستحقاق والشروط والأوراق المطلوبة لتوقيع الاتفاقية مع شركات التطوير.

ونوه عن انسحاب بعض المستحقين خلال الأيام الأولى للمعرض، مرجعا ذلك إلى عدم قناعتهم بالموقع أو التصاميم وتوزيع الغرف والمساحات، مبيناً أنه تم توقيعهم على التنازل والتسجيل في الدفعات المقبلة.

لافتاً إلى أن المعرض سيغلق أبوابه الخميس المقبل، فيما سيعاود الافتتاح بعد عيد الفطر، بينما لم يحدد تاريخ الافتتاح ومدة تمديد المعرض، لكنه توقع أن يتم التمديد لأكثر من شهر، لافتاً إلى أن المشكلة ليست في التمديد بل في موعد التمديد ومناسبته للمستحقين، خاصة أن أغلب المستحقين خارج المنطقة في شهر رمضان وحتى ما قبل الدراسة بأيام، مشيرا إلى أن تمديد المعرض مرتبط بعدد العقود المبرمة ومن المصلحة العامة التمديد، وتعهدت الشركات التي فازت بتطوير المشروع التي تسليم المشروع بكامل الخدمات في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وهو ما أسهم في زيادة عدد الزائرين للمعرض من المستحقين الذي سجلوا رغبتهم في تملك الشقق عبر بوابة وزارة الإسكان، متوقعا أن يشهد المعرض بعد العيد توقيع كامل العقود لجميع شركات التطوير المشاركة في المعرض التي تبلغ ثماني شركات وطنية.

لافتاً إلى أن تسليم الشقق للمستفيدين سيكون طبقا لما ورد في كراسة الشروط بين الوزارة والمطورين العقاريين، مؤكدا أن الأراضي ستسلم للمطورين في موعدها، وأن المشروع يسير وفق ما تم التخطيط له من قبل الوزارة، ولن يكون هناك تعثر فيه.

آخر تعديل تم نشره 6 يوليو 2015 11:06 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020