الاقسام: عقار

« اكسبو سيتي » تطلق معرض العقارات الكويتية والدولية 22 سبتمبر

تستعد شركة « اكسبو سيتي » لتنظيم المعارض والمؤتمرات لاطلاق معرضها العقاري السنوي خلال الفترة من 22 الى 25 سبتمبر المقبل في فندق الريجينسي بمشاركة 40 شركة محلية وخليجية وعربية بمشروعات يصل عددها الى قرابة 250 مشروعا عقاريا ما بين محلي وخليجي وأوروبي وعالمي.
ومن جانبه قال المدير التنفيذي في «اكسبو سيتي» ايهاب زكري ان الشركة تجري حاليا كافة الاستعدادات اللازمة لاطلاق المعرض، لافتا الى زيادة عدد الشركات المشاركة، حيث وصل المشاركون الى 40 شركة تخوض المعرض بمجموعة مشاريع جديدة ومميزة تطرح لأول مرة في السوق الكويتي وستساهم في استقطاب شريحة كبيرة من الزوار.
وقال ان المعرض سيضم عدداً من الشركات المحلية والخليجية ستقدم فرصا ومنتجات عقارية متنوعة تتناسب مع ظروف المرحلة الحالية والتي تتطلب وجود أفضل الأسعار والمساحات والمشروعات بشكل عام، فيما ستقدم بعض الشركات منتجات الصكوك، وبعضها الآخر سيقدم منتجات عقارية وسياحية متنوعة.

مشروعات جديدة

وأكد زكري ان المعرض في دورته الحالية سيشهد مشروعات جديدة لأول مرة منها مشاريع محلية جديدة من فلل وأراض وشقق سكنية وكذلك مشروعات خليجية تعرض لأول مرة في الكويت عبر المعرض ما يجعله مميزا هذا العام.

نشاط ملحوظ

ولفت زكري الى ان النشاط الملحوظ في سوق العقارات محليا والذي تمثل بارتفاع جيد خلال النصف الاول من العام الجاري سيدفع المستثمرين الكويتيين الى شراء العقار المحلي والخليجي حيث ان مؤشرات العقارات السكنية شهدت ارتفاعا ملحوظا، مشيرا الى ان العقار التجاري شهد بدوره ارتفاعا بنسبة طفيفة في ظل استمرار تحسن نسب الاشغال بالمباني التجارية، لاسيما أبراج منطقة العاصمة وسط تحسن أيضا في منطقتي الفحيحيل والفروانية.
وبيَّن ان التداولات العقارية للسكن الخاص ساهمت بما نسبته %42 من اجمالي قيمة التداولات العقارية خلال الربع الثاني من 2014 مقابل حصة بلغت %40 خلال الربع الأول ما يساهم في زيادة عدد المبيعات العقارية خلال فترة المعرض المقبل.

الاستثماري

وقال ان التداولات العقارية الاستثمارية ارتفعت بنسبة ملحوظة بلغت %5 وبنحو 28 مليون دينار في الربع الثاني قياسا بالربع الاول في حين ساهم الارتفاع الملحوظ لحجم التداولات العقارية التجارية في نشاط اجمالي التداولات.
وأشار الى وجود ارتفاع طفيف بمؤشرات أسعار العقارات السكنية خلال الربع الثاني في المحافظات الست بنسبة أقل من %1 خلال الربع الثاني من العام في وقت سجلت مؤشرات أسعار السكن الاستثماري ارتفاعا ملحوظا بنسبة بلغت نحو %3.4 لمتوسط الأسعار في الربع الثاني من 2014.
وأكد زكري ان تلك المؤشرات تشير الى وجود توجه كبير من قبل المستثمرين في الاستثمار بالسوق العقاري المحلي خلال الربع الأول والثاني من العام الجاري.

العقارات الخليجية
وعلى صعيد العقارات الخليجية أكد ذكري ان الأسواق الخليجية تشهد حاليا نشاطا ملحوظا وخصوصا سوق عمان والامارات والسعودية، حيث ان الشركات الكويتية التي تعمل في تسويق تلك العقارات أكدت وجود مبيعات كبيرة خلال الربع الاول والثاني من العام الجاري.
وأكد ان المعرض المقبل ستكون له توجهات كبيرة من قبل المستثمرين الكبار والصغار من أجل اقتناص الفرص العقارية المميزة التي ستقدمها الشركات خلال فترة المعرض.
واختتم تصريحه بالتأكيد على ان المعرض في دورته الجديدة سيشهد الكثير من المشاريع العقارية الجديدة والتي تطرح حصريا لأول مرة في السوق الكويتي وسيشهد كذلك العديد من المشاركات الخارجية مع وجود العديد من الشخصيات العقارية والاقتصادية لأكثر من 15 دولة من مختلف دول العالم.

المصدر

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020