الاقسام: عقار

“إنفستكورب” يستحوذ على عقارات بقيمة 400 مليون دولار في أمريكا

أعلن إنفستكورب المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، اليوم عن استحواذه، ومن خلال أربع صفقات منفصلة، على محفظة عقارات صناعية ومكتبية في كل من أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن تُقدّر قيمتها الإجمالية بحوالي 400 مليون دولار.

وتأتي هذه الصفقة في إطار استراتيجية إنفستكورب للاستثمار في العقارات التي تتمتع بنسبة إشغال عالية وتدفقات نقدية جيدة في أسواق أميركية رئيسية تمتلك مقومات اقتصادية قوية ومعدلات توظيف متنامية.

وتقع جميع عقارات المحفظة الصناعية إضافة إلى واحد من أصل ثلاثة عقارات مكتبية، في أتلانتا التي تتميز باقتصادها المتنامي والمتنوع.

وباعتبارها العاصمة التجارية للمنطقة الجنوبية الشرقية، من المتوقع أن تسجل أتلانتا أعلى معدلات النمو على صعيد الوظائف والسكان على مستوى البلاد.

وأما بقية العقارات فتقع في أسواق نشطة وذات أداء عالي في كل من سان فرانسيسكو وبوسطن، وتتميز بطلب عالي ومتنامي على العقارات المكتبية من قِبل قطاعات التكنولوجيا والتقنية الحيوية والرعاية الصحية التي تشهد أعمالها نمواً متزايداً.

وقال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لـ إنفستكورب في تصريحات صحفية: تُعتبر أتلانتا وسان فرانسيسكو وبوسطن من أبرز وجهات التجارة والأعمال التي سجّلت معدلات نمو مميزة على صعيد الوظائف والإيجارات خلال السنوات القليلة الماضية، وتتميز العقارات التي استحوذنا عليها في هذه المناطق بنسبة إشغال عالية وتدفقات نقدية مستقرة وقاعدة عملاء متنوعة، ما يجعلها منسجمة تماماً مع مبادئ استراتيجيتنا الاستثمارية التي تقضي بالعمل مع شركاء التشغيل المحليين من أجل تعزيز قيمة هذه العقارات التي توفر حالياً عائداً جيداً”.

وقال فهد مراد، المدير التنفيذي لإنفستكورب في البحرين: تجاوز إجمالي قيمة العقارات الأمريكية التي استحوذ عليها إنفستكورب خلال الأشهر الإثني عشر الماضية 1.1 بليون دولار، معززاً بذلك خبرته الواسعة في مجال الاستثمار العقاري، وتأتي الصفقات الجديدة منسجمة تماماً مع أهداف استراتيجيتنا الاستثمارية، حيث تمثل إضافة نوعية إلى محفظتنا العقارية في الولايات المتحدة، وتتجاوز المساحة الإجمالية للعقارات الجديدة 5.5 ملايين قدم مربعة وتتمتع بنسبة إشغال تصل إلى نحو 85%، وينوي إنفستكورب إضفاء المزيد من القيمة الاستثمارية على المحفظة الجديدة من خلال استراتيجية أثبتت نجاحها وجدواها، وتقوم على مبدأ التحسين والتجديد والإنفاق الرأسمالي.

وتشمل العقارات الجديدة:

المحفظة الصناعية في ستون ماونتن، أتلانتا ولاية جورجيا: تقع هذه المحفظة الصناعية المكوّنة من 69 مبنى في سوق ستون ماونتن، وتتمتع بشبكة نقل ممتازة تربطها مع منطقة الأعمال لأتلانتا التي تُعتبر واحدة من أسواق التوزيع الخمس الأولى في الولايات المتحدة.

وتشغل عقارات هذه المحفظة مجموعة متنوعة من المستأجرين بعقود طويلة الأجل بينهم شركات عالمية كبرى تستخدم المجمع كمركز رئيسي لعملياتها.

بيسز ويست، أتلانتا، ولاية جورجيا: مجمع مكاتب من الفئة الأولى يقع في سوق المنطقة الشمالية الغربية من أتلانتا ويتكون من برجين متوسطي الارتفاع تشغلهما مجموعة متنوعة من المستأجرين رفيعي المستوى.

وعلاوة على كونه أحد أرقى المناطق في أتلانتا، يخضع الموقع المحيط بهذا المجمع لعمليات تجديد ضخمة باستثمارات خاصة وعامة تتجاوز قيمتها ملياري دولار في قطاعات النقل والتجزئة والترفيه والمشاريع المكتبية، الأمر الذي سيعزز معدلات نمو سوق التأجير ومستويات الإشغال بالمنطقة.

المحفظة المكتبية، بالاردفيل، ويلمينغتون، ولاية ماساتشوسيتس: يقع مجمع المكاتب متعدد المستأجرين في سوق المكاتب بشارع “128/I-93 ” الشهير والذي يبعد نحو 15 ميلاً شمال بوسطن، ما يتيح تدفق القوى العاملة المؤهلة في المنطقة.

ويشغل مجمع بالاردفيل مستأجرون مرموقون، أكثر من 50% منهم هم عبارة عن شركات من الدرجة الاستثمارية و/أو شركات مساهمة عامة من قطاعات مختلفة تشمل التصنيع والطباعة والنشر والتكنولوجيا والتقنية الحيوية والتعليم.

تاور بلازا، سان ماتيو، ولاية كاليفورنيا: مجمع مكتبي متعدد المستأجرين في سوق سان ماتيو بمدينة سان فرانسيسكو، ويتكوّن من برج مكاتب من 12 طابقاً وثلاثة مبانٍ من طابقين مع ساحة عامة، بالإضافة إلى مبنى من طابق واحد ومبنى كراج سيارات مكوّن من خمس طوابق.

وبحكم موقعه بين سان فرانسيسكو وبالو آلتو، يتيح تاور بلازا للموظفين الوصول إليه بسهولة من منطقة “كوميونيتي بينيفيت” في سان فرانسيسكو، و”سيليكون فالي” و”إيست باي”، وكذلك الأحياء المميزة القريبة في منطقة “ميد بيننسيولا”.

والجدير بالذكر، أن إجمالي قيمة العقارات التي استحوذ عليها إنفستكورب خلال الأشهر الـ 12 الماضية قد تجاوز الـ 1.1 بليون دولار، وبلغ عدد صفقات الاستثمار العقاري التي نفّذها إنفستكورب منذ العام 1996، أكثر من 300 صفقة بقيمة تتجاوز 11 بليون دولار، وبحلول نهاية 30 يونيو 2015، بلغ إجمالي قيمة الأصول التي تديرها الذراع العقارية التابعة لـ إنفستكورب حوالي 1.4 بليون دولار، في أكبر 30 سوقاً عقارية في الولايات المتحدة الأمريكية.

آخر تعديل تم نشره 10 ديسمبر 2015 1:21 م

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020