الاقسام: عقار

إنشاء إسكان الأحساء بـ 3390 وحدة سكنية

أكد وكيل وزارة الاسكان للدراسات والتخطيط المتحدث الرسمي للوزارة المهندس محمد الزميع، أن مشروع إسكان الأحساء (1) الجاري تنفيذه حاليا يضم 328 وحدة سكنية، ومسجدَين، وجامعاً كبيرا، ومدرسة ابتدائية للبنين، ومركزا تجارياً ومرفقا خدميا، إلى جانب ثلاث حدائق، فيما يشمل مشروع إسكان الأحساء (2) 172 وحدة سكنية بمسطحات مبان (272) مترا مربعا، ويضم مسجدا ومدرسة ابتدائية للبنات وحديقة، لتبلغ عدد الوحدات لمشروع الإسكان بالأحساء 1,945 وحدة سكنية

وقال: اما المرحلة الثالثة من مشروع الاسكان بالأحساء الواقع على طريق المطار على مسافة 8 كيلو مترات من مركز مدينة الهفوف، تشمل تلك المرحلة 1,445 وحدة سكنية، بالإضافة لجامع كبير و5 مساجد و5 روضات للأطفال و4 مدارس ابتدائية للبنين والبنات ومتوسطتين للبنين والبنات وثانويتين للبنين والبنات، وتبلغ مساحتها الإجمالية 37,669 مترا مربعاً. لتصبح عدد الوحدات السكنية بعد اكتمال المشاريع 3390 وحدة سكنية.

فيما خصصت الأمانة 4 مواقع لتنفيذ مشروعات الوزارة على مساحة 12 مليون متر مربع في كلٍّ من ضاحية هجر، مخطط شرق، جنوب الهفوف، قرى الأحساء الشرقية والشمالية، العيون والمبرز.والخدمات والتشجير نسبة 46% من مساحة المخطط ليكون مخططا يرتقي بخدماته وبيئته الاجتماعية، كما تعد وزارة الإسكان لمشروع كبير في المحافظة يضم 1600 وحدة سكنية تقريبا على مساحة 1.4 مليون متر مربع، وتم تصميمه بمواصفات فنية عالية تراعي تكامل خدماته ووحداته السكنية ومرافقه من مدارس ومساجد وحدائق ومرافق اجتماعية وتجارية ودفاع مدني.

وقال: إن الوزارة في طور الانتهاء من عملية التحقق ومعالجة الطلبات مع الجهات ذات العلاقة، وستقوم نهاية الشهر الجاري بإرسال رسائل نصّية لكل المتقدمين الذين لديهم نواقص أو ملاحظات على طلباتهم؛ ليقوموا بالاطلاع عليها من خلال دخولهم على بوابة إسكان WWW.eskan.gov.sa.

وأكد أن الوزارة ستعلن خلال الفترة المقبلة موعد البدء بتوزيع الدعم السكني في كل منطقة ومراحل وآلية التوزيع وأرقام المستحقين في المملكة.

وقال الزميع: إن وزارة الإسكان قامت بتطبيق آلية الاستحقاق ومعايير الأولوية على جميع المتقدمين ممن توافرت فيهم شروط الاستحقاق المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني، الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/1435هـ، مبيناً أن عملية التخصيص تتم إلكترونياً عبر بوابة: “إسكان” بكل سهولة ويسر في جميع المناطق دون أي تدخل بشري؛ مما يعزز من مبدأ الشفافية والعدالة، وأن التقديم مستمر ولا يتوقف لكل من تنطبق عليهم الشروط.

واختتم م. الزميع حديثه انه سيصل بنهاية شوال رسائل للمتقدمين الذين على طلباتهم ملاحظات أو غير مستوفية لشروط الاستحقاق.

وكانت وزارة الإسكان أعلنت عزمها تشييد 11 مشروعا كبيرا في 6 مناطق تتوزع على مدن الرياض، عسير، مكة، المدينة، تبوك، والمنطقة الشرقية، حيث يتم العمل حاليا على تنفيذ 26 مشروعا، بالإضافة لـ 22 مشروعا آخر تحت إجراءات الطرح لدى الوزارة، فيما تدرس تصاميم 7 مشاريع، ليبلغ إجمالي المشاريع 66 مشروعاً.

جديد الاخبار

خلال 96 ساعة من طرحها؛ “رتال” للتطوير العمراني تبيع 700 وحدة سكنية

إنجاز جديد ورقم قياسي حققته شركة "رتال" للتطوير العمراني في مبيعاتها لمشروع "نساج تاون الرياض"…

19 أكتوبر 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها 100 ألف متر مربع في العرفاء

أزالت أمانة الطائف، تعديات على أراضي حكومية تجاوزت مساحتها 100 ألف متر مربع، كانت بلدية…

31 يوليو 2020

إزالة تعديات على أراضي حكومية في المدينة المنورة مساحتها 650 ألف متر مربع

تمكنت البلديات الفرعية والضواحي التابعة لأمانة المدينة المنورة، من إزالة تعديات على أراضي حكومية مساحتها…

31 يوليو 2020

حامد السهيل: «شايلوك» واحتكار العقار!

في المسرحية الشهيرة «تاجر البندقية» للكاتب الإنكليزي الأشهر وليام شيكسبير والتي كتبها في عام 1596،…

31 يوليو 2020

طرح 850 قطعة سكنية وتجارية بمخطط المنار شرق عنيزة بالمزاد العلني

تطرح الجود للاستثمار والتطوير العقاري، أكثر من 850 قطعة سكنية وتجارية في المزاد العلني في…

31 يوليو 2020

بدر الحمدان: العنصرية العمرانية

في بداية حياتي الجامعية، وبعد السنة الأولى سألت معيداً مصرياً درّسنا الرسم الهندسي ليساعدني في…

31 يوليو 2020