قالت دلال اللاحم رئيسة الفرع النسائي بشركة نطاق العقارية أن الإستثمار العقاري يعتبرأحد المقومات الأساسية للثروة العقارية ويندرج ضمنه العنصرالأساسي وهو التسويق العقاري ، وأهم عوامل النجاح في التسويق العقاري تتم من خلال استيعاب المسوق لزبائنه ومنافسيه، بالاضافه الى قدراته كمسوق على التنبؤ بالمستقبل ,وتوفير المعلومات الصحيحة والكاملة الخاصة بالمنتجات العقارية سواء أراضي ,أوقصور, أوشقق ومنتجعات ومستودعات ومحلات ومكاتب أوحتى أسواق التجاريه، وأوضحت اللاحم أن المنافع الاساسية للمنتج العقارى ، هى الإستماع جيداً إلى ما مايقوله الزبائن عن المنتج، وكذا امتلاك عقل متفتح وطبيعة فضولية تسعى الى التطوير دائماّ لأن ذلك عامل مهم في نجاحك كمسوق. وأشارت اللاحم إلى أن التسويق العقاري أصبح بالفعل صناعة بكل ماتعنيه الكلمة من معان من ناحية التطوير والاستثمار، فالمسوق يقدم المنتجات العقارية على حد سواء مع الخدمات العقارية لتلبية رغبات العميل وتقديم الخدمات العقارية له من خلال البيع والتأجير أو التثمين أو التحكيم في المنازعات العقارية, وتوزيع المواريث، ولتصبح مسوقاً ناجحاً في أي مجال يجب ان تنجح في بيع شيء ما وإلا لن يكون لك مكان في عالم الأعمال. وأن تجرب أن تشتري المنتج الذي يقدمه منافسك الرئيسي لتتعرف على مواطن ضعفه وقوته، وتصنع دائما مايريده منك الناس لكي تصبح الأفضل بالنسبة إلى منافسيك، وأن لم تكن أنت في المقدمه فعليك ان تتغير، ومن الحلول اكتشاف فرص التسويق عند تعرفك على عملائك قبل أن تبيع عقاراً من خلال المهارات المالية والمحاسبة في المجال العقاري
المصدر :جريدة الرياض