أكد برنامج “سكني” التابع لوزارة الإسكان، أن موقعه ومركز العناية بالمستفيدين 199090 تمكن من خدمة 36,031 مواطن خلال أسبوع واحد، في ظل الاجراءات الاحترازية المتخذه للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأوضح سكني، أن المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 تلقى منذ يوم 16 مارس الجاري 14,180 اتصال، وتلقت خدمة “راسلنا” 3613 معالجة اعتراض ونحو 1819 استفسار.
مبيناً، إن تطبيق سكني الإلكتروني تلقى أكثر من 10.589 زيارة لمسجّل جديد خلال الأسبوع الماضي بمعدل 1000 مسجّل يومياً، حيث يتيح التطبيق العديد من الخدمات والتسهيلات للمستفيدين منها التسجيل الإلكتروني، ومعرفة حالة الاستحقاق، وشروط الدعم السكني، والاختيار الإلكتروني الفوري للوحدات السكنية، واستعراض الخيارات والمشاريع وتفاصيلها من حيث مواقعها ونماذجها وأسعارها، والحصول على العروض التمويلية للمشاريع واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وحجز واختيار الأراضي السكنية وتوقيع العقود إلكترونياً.
مشيراً إلى أنه من خلال منصّته الإلكترونية (sakani.housing.sa) يمكن التحدث المباشر بين المواطنين وموظفي خدمة العملاء من خلال أيقونة “تحدث معي” للإجابة على الاستفسارات المتعلقة بحلول الدعم السكنية والخيارات المتنوعة التي تتضمن أراضي سكنية وشقق وفلل وتاون هاوس، بأسعار تتراوح ما بين 250 إلى 750 ألف ريال.