أكد المركز الموحد للعناية بالمستفيدين «199090» التابع لوزارة الإسكان، إنه استقبل منذ بداية العام الجاري نحو 266.850 اتصالًا حتى منتصف مارس الجاري.
وأوضح المركز، أن الاتصالات التي تم الرد عليها تضمنت ، نحو 146.767 اتصالًا للاستفسارات عن المشاريع السكنية بما نسبته 55%، وأكثر من 26.686 اتصالًا للاستفسارات عن الأراضي السكنية المطروحة شكلت 10% من الاتصالات، وذات النسبة وعدد الاتصالات للإجابة عن الاستفسارات الخاصة بالقرض الحسن للمدنيين، ونحو 40.027 اتصالًا بنسبة 15% لطلب التسجيل في الاستحقاق الفوري، فيما شكَّلت استفسارات مبادرة دعم العسكريين في الخدمة نحو 5% من الاتصالات؛ بواقع 13.342 اتصالًا، وكذلك الشكاوى والملاحظات بنسبة 5% من الاتصالات الواردة للمركز.
مشيراً إلى أن أوقات العمل تبدأ من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء من يوم الأحد وحتى الخميس، والمركز مزود بطاقم عمل مؤهل من الموظفات السعوديات لتقديم المعلومات عن خدمات الوزارة وبرنامج «سكني» تحديدًا، وتذليل المعوقات التي تواجه المستفيدين، وتقديم الدعم اللازم لهم.
وكانت وزارة الإسكان دشنت مركز العناية بالمستفيدين 199090 منتصف فبراير 2019، لتسهيل التواصل مع مسنفيدي برنامج سكني، وتعريفهم بمنتجات وخدمات البرنامج، وتلقي الشكاوى والملاحظات المتعلقة بالمشاريع السكنية أو الاستحقاق وحلها بشكل مباشر.