
أكد حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمیة العقارية، أن أبرز الأخطاء التي يقع فيها مستفيدو الصندوق سواء إدارية أو إجرائیة، تتمثل عدم قراءة بنود العقد وعدم الاستفاده من فترة الــــ5 أيام لمراجعة قیمة الدعم وتفاصیل القسط، وجدول السداد.
وأوضح العصيمي، أن من الأخطاء أيضا، عدم تحري الدقة والبحث عن المزايا التي يمكن الاستفادة منھا من البنوك وشركات التمويل، والانجراف وراء الشائعات دون تحري مصدر المعلومة الصحیحة، وعدم الدقه في الإفصاح أو تسجیل المعلومات في حاسبة الدعم أو في بوابة الإسكان ونوعیة السكن المختار، بما يتناسب مع عدد أفراد الأسرة.
وذكر العصيمي، أن أبرز التعديلات على العقد الثلاثي للدعم السكني كانت للمادة «الخامسة والسادسة»، مؤكدا على أن الصندوق ملتزم التزام أصیل بتقديم الدعم للمستفید طوال مدة العقد كاملة، كما أنه ملتزم بكامل نصوص العقد الثلاثي والمشتمل على دعم القرض العقاري المقدم للمواطنین.
لافتًا إلى أن الإدارة القانونیة بالصندوق قامت بتحديث وتطوير العقد الثلاثي، واعتماده بالنصوص والمواد التي نشرھا عبر موقعة الإلكتروني من تاريخ 14/03/2019 ،وتم اعتماده والعمل بموجبه.
وأشار متحدث الصندوق العقاري إلى أن الصندوق حريص على تلمس احتیاجات المستفیدين من خدمات وبرامج والعمل على تطويرھا بھدف رفع مستوى الخدمات بشكل عام، ووضع ھدف 73 %نسبة رضا يجب تحقیقھا نھاية العام الحالي، وحقق 70 %نسبة رضا المستفیدين عن البرامج والمبادرات، وكذلك الخدمات الإلكترونیة، حتى نھاية الربع الأول من العام الحالي، وهو مؤشر على قفزاته النوعية.