أكد برنامج سكني التابع لوزارة الإسكان، أن منصته الرقمية نفذت أكثر من 53 ألف خدمة متنوعة للمواطنين، لتقدم خدمات منذ بداية شهر إبريل الجاري لأكثر من 96 ألف مستفيد؛ عبر موقع وتطبيق “سكني”، ومركز العناية بالمستفيدين 199090، وحساب العناية بالمستفيدين على “تويتر”.
وأوضح سكني، أن منصاته الرقمية مستمرة في تقديم خدماتها في كافة مدن ومحافظات المملكة، ما يسهم في تسهيل تملك المساكن ورفع نسب التملك إلى 70% عام 2030، تماشياً مع مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية 2030 -.
مبيناً أن المركز الموحد للعناية بالمستفيدين 199090 سجل خلال الأسبوع الماضي أكثر من 17,682 اتصال من المواطنين، وتمت معالجة عدد من الاعتراضات والاستفسارات الواردة عبر موقع سكني منها 1955 معالجة اعتراض ونحو 2144 استفسار، من خلال خدمة “راسلنا” على موقع سكني.
لافتاً إلى أن عدد الزيارات لتطبيق “سكني” عبر الأجهزة الذكية بلغ أكثر من 24,168 زيارة خلال الأسبوع الماضي بمعدل قياسي تجاوز 3450 زائر يومياً، وتجاوب حساب العناية بالمستفيدين (SaudiHousingCC@) على منصة “تويتر” مع استفسارات المواطنين بأكثر من 7100 تفاعل.
مشيراً إلى أنه يُمكن من خلال تطبيق “سكني” التسجيل والحجز الإلكتروني الفوري للوحدات السكنية للمستفيدين، واستعراض مواقعها ونماذجها وأسعارها، والحصول على العروض التمويلية واختيار الجهة التمويلية الأنسب، وحجز واختيار الأراضي السكنية وتوقيع العقود إلكترونياً، وغيرها من الخدمات الأخرى.