أكد حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، إن الإدارة العامة لتقنية المعلومات تعمل على تركيب 25 جهازا للخدمة الذاتية في عدد من الفروع، بهدف رفع جودة وتحسين كفاءة العمل عبر تقديم أفضل الخدمات الإلكترونية للمواطنين عند تنفيذ إجراءات الحصول على التمويل العقاري المدعوم خارج أوقات الدوام وعلى مدار اليوم إلكترونياً دون الاستعانة بالموظفين في فروع الصندوق على مستوى المملكة.
وأوضح العصيمي، أن هذه الأجهزة صممت لتنفيذ أكثر من 20 خدمة إلكترونية، تلبي احتياجات المواطنين للحصول على السكن في أسرع وقت ممكن، ويمكن من خلالها تحديث ملف المستفيد والاستعلام عن القرض العقاري المدعوم وطلب صرف الدفعات وخدمات السداد والاستعلام عن أحقية فك الرهن والتنازل والبدء في إجراءات المبايعات ومعلومات عن حالات التعريف وعن الكفيل والمكفول.
مبينًا، أن من الخدمات التي تقدمها أجهزة الخدمات الذاتية معرفة العقود المتعلقة بالمستفيد وحالاتها، والإجراءات من قبل جهات التمويل وخدمة اعرف دورك وخدمات أخرى تسهل على المواطن الجهد وتوفر الوقت ويستطيع استخدامها في أي وقت دون الحاجة إلى الاستعانة بالموظف أو الانتظار لحين بدء أوقات الدوام الرسمية.
مشيرًا إلى أن المواطن يستطيع من خلال هذه الأجهزة وعبر الموقع الإلكتروني للصندوق الاستفادة أيضا من 30 خدمة إلكترونيًا.