أكد حمود العصيمي المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، أن إنهاء اجراءت التمويل المدعوم أو المبادرات والبرامج المختلفة للصندوق يتم بشكل إلكتروني من خلال أكثر من 30 خدمة إلكترونية، ولا حاجة للمستفيدين لزيارة فروع الصندوق.
وأوضح العصيمي، أن إنهاء الإجراءات يتم عن بعد دون التقيد بالزمان والمكان أو الاستعانة بموظفي الفروع، وقد سخر الصندوق كل إمكاناته الإلكترونية لخدمة المواطنين، ويستقبل مركز الاتصال الموحد، كافة الاستفسارات المتعلقة بالمبادرات وإجراءات القرض العقاري المدعوم، كما يمكن المحادثة الفورية مع موظفي خدمة العملاء عبر بوابة الصندوق.
مشيراً إلى أن الخدمات الإلكترونية تتضمن خدمة المستشار العقاري، والاستعلام الشامل، وخدمات التمويل المدعوم، وطلب دعم على تمويل عقاري قائم، وتحديث البيانات الشخصية، وطلب صرف دفعة، وإصدار الفواتير والسداد، وإخلاء طرف، وحجز المواعيد، والحصول على صورة الصك، وتحديث البيانات الشخصية، وتحديث الآيبان، وتحديث بيانات المقترض لدى سمة، والاستعلام عن الطلب إعفاء متوفي، والكفالة، وخطابات التعريف، وغيرها من الخدمات،ويمكن تحميل تطبيق المستشار العقاري عبر الهواتف الذكية والحصول على 5 توصيات من الجهات التمويلية ضمن عملية عالية الدقة.