أكد تقنيون أن وزارة الإسكان حققت نقلة إلكترونية رقمية من خلال تقديمها 200 خدمة إلكترونية تلبي تطلعات كافة المستفيدين، ونجحت في توفير منافذ إلكترونية تسهل للمستفيدين الوصول إلى خدماتها ومبادراتها ومشروعاتها السكنية المتنوعة التي تلبي تطلعات شريحة واسعة من المستفيدين وتتناسب مع قدراتهم المالية.
وأوضح المختص التقني عمر الرهبيني؛ أن التحول الرقمي يخدم المواطن والوزارة في أنًا واحد، ويرفع من كفاءة الخدمات التي تقدمها الوزارة، ويختصر الكثير من الوقت والجهد، ووصول خدمات الوزارة إلى 200 خدمة يعد تقدمًا مذهلاً يحسب لوزارة الإسكان، ولجميع القائمين عليها.
وأشار المختص التقني أحمد المقاطي، إلى أن وزارة الإسكان حققت انجازًا واضحًا في التحول الرقمي، ومن هنا شهدت قوائم الانتظار تقليصًا واضحًا، وتشهد منتجات وزارة الإسكان تنوعا يلبي احتياجات المستفيدين بعد أن كان المتاح منتج واحد عن طريق صندوق التنمية العقاري، والوزارة لديها عدد كبير من المواقع وبوابة موحدة تخدم المستفيدين وأصحاب العقارات.