انتهى قبل منتصف البارحة استفتاء صحيفة مال الاقتصادية عبر تويتر حول منتجات وزارة الاسكان، والتي رغبت الصحيفة في التعرف ومن واقع تجربة حقيقية على وجهة النظر بشأن ما تقدمه الوزارة من منتجات في الآونة الاخيرة، وبشكل شهري. السؤال الاستفتائي الذي حظي بتصويت كبير لم يتسن لي التعرف على استفتاء بهذا الحجم، كان: ما رأيك في منتجات وزارة الإسكان؟
– عدد المشاركين في التصويت: 57,519 حساب على تويتر
* 18,982 حساب كان خيارهم هو ان منتجات الوزارة (ستقضي على الأزمة)
* 10,928 حساب كان خيارهم هو ان (منتجات غير كافية)
* 27,609 حساب كان خيارهم هو ان (منتجات الوزارة المقدمة غير مرغوب بها)
# قراءة وتحليل :
?عدد المصوتين كبير جداً ويساعد في تقييم الإنطباع العام .
?يوجد تباين في التصويت بين مؤيد ومعارض.
?نسبة المؤيدين بشكل كامل 33% وتعتبر مؤشر جيد لقناعتهم بدور وزارة الإسكان.
?نسبة المؤيدين بشكل جزئي 19% وتعتبر مؤشر للقبول ولكن لم تصل لحد الكفاية، وهنا لابد من الاشارة الى ان الايجابية بشكل تام او جزئي حول منتجات الوزارة تصل الى 52% اي أغلبية.
?نسبة المعارضين 48% وهم الرافضين لأي دور تقوم به وزارة الإسكان وهو مؤشر لفئة تقاوم وترفض التغيير.
# المحصلة العامة تؤكد نسبة الرضا “جيدة” ولكي تصل النسبة إلى “الرضا التام”، فيجب زيادة حملات التوعية والتثقيف من المسؤولين عن برنامج سكني ومنتجاته مع توضيح أن المصلحة العامة دائماً وأبداً تفوق مصلحة الفرد وبذلك ستصل الوزارة لتلبية احتياج المواطن بالإضافة إلى إقناع مقاومي التغيير.