أكد استطلاع أجرته الجمعية الوطنية لبحوث REALTORS، أن المواطنين يبحثون عن المنازل الذكية، حيث يهتم 22% بتكنولوجيا المنزل بالكامل، و 42 % يهتمون بالأدوات المنزلية الذكية، و 13% يهتمون بتكنولوجيا المنزل الذكي لغرف معينة فقط، و41% الباقون لم يهتموا بالمنزل الذكي.
وأوضح الاستطلاع، أن الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على منزل أكثر مستقبلية ينجذبون نحو توفير الأمن والخصوصية والتكلفة والطاقة، والطلب على المنزل الذكي لا يحركه جيل الألفية، حيث كان متوسط عمر المشاركين في الاستطلاع 54 عامًا.
مبينًا، أن صناعة المنازل الذكية تطورت إلى ما هو أبعد من جرس الأبواب والإضاءة بالفيديو، ووسعت نطاقها لتشمل كل غرفة يمكن تخيلها تقريبًا من غرف النوم والمطابخ وحتى الحمامات، ويتوفر جهاز ذكي لجعل مهام الحياة أسهل.
وتوقع أن يتم بيع 165 مليون وحدة منزلية ذكية في أمريكا الشمالية بحلول عام 2020، وهذا التقدير هو قفزة من 127 مليون وحدة كانت متوقعة لعام 2018.
مشيرًا إلى أنه من المتوقع أن يصل إنفاق الاستهلاك العالمي على الأدوات والخدمات المنزلية الذكية إلى 103 مليارات دولار خلال العام الجاري، وقد يرتفع إلى 157 مليار دولار بحلول عام 2023.